وزارة الثقافة.. تعلن أسماء الفائزين في مسابقتها بحائل


وزارة الثقافة.. تعلن أسماء الفائزين في مسابقتها بحائل

تغطيات – حائل – متعب الغيثي:

كرمت وزارة الثقافة والإعلام أمس الأربعاء 29/12/1438 الفائزين في مسابقة “مواهب في حب الوطن” التي نظمتها في منطقة حائل بمناسبة اليوم الوطني الثامن والسبعون للمملكة العربية السعودية، وأقامت الوزارة حفلا بحضور مدير المركز الثقافي بحائل الأستاذ عبدالسلام الجميل حضره عدد من المشاركين في المسابقة إضافة إلى لجنة التحكيم والمهتمين بمجالات المسابقة.

وأوضح مدير المركز الثقافي بحائل الأستاذ عبدالسلام الجميل أن المسابقة التي نظمتها الوزارة في 13 منطقة، واشتملت على ستة مجالات في الشعر الفصيح والشعر العامي، وفي الأفلام القصيرة والقصة القصيرة، والأغنية الوطنية، والفن التشكيلي، هدفت لإشراك الشباب من أبناء هذا الوطن المعطاء في التعبير من خلال الفنون عن حبهم لوطنهم، وإيجاد منصة لإطلاق إبداعهم، مشيرا إلى أن وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد العواد حريص على أن تحقق المسابقة الأهداف التي وضعت من أجلها.

وأعلن منسق المسابقة الأستاذ طلال الرمال أسماء الفائزين في المسابقة على النحو التالي: الشعر الفصيح حقق المركز الأول الشاعر خالد الغالب وحصل على جائزة مالية 5 آلاف ريال ودرع الوزارة، وفي المركز الثاني الشاعر صالح المشاري وحصل على جائزة مالية 3 آلاف ريال ودرع الوزارة.

وفي مجال الشعر الشعبي حقق المركز الأول الشاعر متعب مهجع الشمري وحصل على جائزة مالية 5 آلاف ريال ودرع الوزارة، وفي المركز الثاني الشاعر سالم صالح الشمري وحصل على جائزة مالية 3 آلاف ريال ودرع الوزارة، وفي المركز الثالث الشاعر جرمان بن بطيحان وحصل على جائزة مالية ألف وخمسمائة ريال ودرع الوزارة.

وفي مجال القصة القصيرة حقق المركز الأول القاصة هلا جوعان الشمري وحصل على جائزة مالية 5 آلاف ريال ودرع الوزارة، وفي المركز الثاني القاصة هند العبيد وحصل على جائزة مالية 3 آلاف ريال ودرع الوزارة، وفي المركز الثالث القاص فيصل الغازي وحصل على جائزة مالية ألف وخمسمائة ريال ودرع الوزارة.

وفي مجال الفنون التشكيلية حقق المركز الأول الفنانة ريم صالح الشمري وحصل على جائزة مالية 5 آلاف ريال ودرع الوزارة، وفي المركز الثاني الفنان إبراهيم الشغدلي وحصل على جائزة مالية 3 آلاف ريال ودرع الوزارة، وفي المركز الثالث الفنانة تغريد البايح وحصل على جائزة مالية ألف وخمسمائة ريال ودرع الوزارة.

وفي مجال الأغنية الوطنية حقق المركز الأول الفنان رائد الفهد وحصل على جائزة مالية 5 آلاف ريال ودرع الوزارة وقد تبرع بالمكافأة لصالح جمعية الثقافة والفنون بحائل، وفي المركز الثاني الفنان إبراهيم البراهيم وحصل على جائزة مالية 3 آلاف ريال ودرع الوزارة.

وفي مجال الأفلام القصيرة حقق المركز الأول المخرج سالم الهليمة وحصل على جائزة مالية 5 آلاف ريال ودرع الوزارة، وفي المركز الثاني المخرج معاذ الضويلي وحصل على جائزة مالية 3 آلاف ريال ودرع الوزارة.

من جهته، قال رئيس لجنة التحكيم الأستاذ محمد عبدالرحمن الحمد أن المسابقة أسهمت في تحريك ساحة الفنون من خلال المجالات التي تضمنتها المسابقة، وأوجدت مساحة للشباب للتعبير عن حبهم للوطن وقال: تقييم المسابقة بشكل عام جيد، ولعلها تسهم في تطور المواهب وتعزز من إبداعهم من خلال المشاركة في الفترة القادمة. 




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-H5L



شارك

مقالات ذات صله

اترك رد