اختتام التمرين الخليجي البحري المشترك(خليج السلام ٦)


اختتام التمرين الخليجي البحري المشترك(خليج السلام ٦)
تغطيات – الجبيل – حامد المشعان :
نيابة عن معالي مدير عام حرس الحدود الفريق/ عواد بن عيد البلوي رعى سعادة نائب مدير عام حرس الحدود
 اللواء الركن /بدر بن حمدي الجابري  صباح يوم الأربعاء الموافق 1438/12/29هـ  وبحضورسعادة  قائد خفر السواحل البحريني العميد البحري الركن /علاء بن عبدالله السيادي و قائد القوات الكويتية المشاركة في التمرين المقدم / مساعد عبدالسلام الشطي . فعاليات اختتام التمرين الخليجي البحري المشترك(خليج السلام ٦)، والذي نفذ بالمنطقة الشرقية بمياه الخليج العربي بمشاركة حرس الحدود السعودي و خفر السواحل البحريني والكويتي و بمساندة طيران الأمن السعودي.
ويهدف التمرين الخليجي البحري المشترك(خليج السلام ٦) الى ترسيخ مبـدأ التعـاون والتكامل في العمل الأمني المشترك وتوحيد الجهود المبـــذولة في الميـدان اضافة لتنسيق وتنظيم المفاهيم  والعمل بروح الفريق الواحد من خلال عدد من الخطط التكتيكية والفرضيات بسيناريوهات تحاكي الواقع أعدت نظراً لتعـدد مصـادرالتهديد الأمني الذي يهدد دول مجلس التعــاون الخليجي ولإختبارالجاهزية، والقيــادة والسيطرة ، ومهام الإسناد ، وتبـادل المعلومـات بين الجهات الامنية الخليجية ، على المستوى العمليـاتي والمستوى الميداني لقوات حرس الحدود وخفرالسواحل بدول مجلس التعاون الخليجي المشاركة في تنفيذ التمرين.
 
ومن الواقع العملي أثبتت القوات المشاركة في التمرين  وما تخلله من تدريبات مكثفة كيفية التعامل الأمثل في القيام بعمليات البحث والإنقاذ ومواجهة تهريب الأسلحة والإتجار بالبشر و السطو المسلح وتنفيذ مهام الأمن البحري ومكافحة الارهاب والقرصنة والجريمة المنظمة في أعالي البحار.
وفي نهاية  التمرين عبر  اللواءالجابري  عن شكره لقيادة التمرين والمشاركين على ماقدموه من جهد كما حثهم على الاستفاده القصوى من هذه التمارين وذلك لكسب المهارات وتبادل الخبرات.
 
الجدير بالذكر أن التمرين يأتي في إطار التعاون العسكري الذي يربط المملكة العربية السعودية بالدول المشاركة تنفيذاً لقرارات الإجتماع (٣٥) لأصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية .



الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-H4o



شارك

مقالات ذات صله

اترك رد