الأحساء ..”آل مرة” يجمعون: النظام القطري لن يدوم


الأحساء ..”آل مرة” يجمعون: النظام القطري لن يدوم

تغطيات – الأحساء :

اجتمع أبناء قبيلة «آل مرة»، ظهر اليوم السبت، في محافظة الأحساء، لتأييد الشيخ طالب بن محمد بن لاهوم بن شريم، شيخ مشائخ آل مرة، ورفضهم لسحب دولة قطر الجنسية منه.

وأقيم الحفل بناء على دعوة من الشيخ “طالب بن شريم”، لتلقي تأييد ومؤازرة أبناء القبيلة من كل مناطق المملكة، فضلاً عن تضامن أبناء القبائل السعودية مع قبيلة “آل مرة”، فيما أقدمت عليه الدوحة من إجرام بسحب جنسية شيخ مشائخ القبيلة، في خطوة استفزازية تضرب صميم الداخل القطري، وتثير الكراهية وتفضح توجهات حكومة قطر بشكل علني.

وحذر شيوخ القبيلة في اجتماع كبير بمحافظة الأحساء، اليوم السبت، نظام الدوحة من المساس بأبنائها القطريين، معتبرين التعرض لشيخ آل مرة طالب بن لاهوم وأبناء القبيلة إساءةً بالغة.

وناقش المجتمعون الإجراءات التي اتخذتها حكومة قطر بحق قبيلة آل مرة من سحب جنسيات عدد منهم ومصادرة ممتلكاتهم واعتقال بعضهم، وإبعاد بعض أبناء القبيلة عن موطنهم وانتزاع حقهم بخيرات بلدهم وحرمانهم من العيش مثل بقية الشعب القطري.

كان الشيخُ طالب بن شريم المري قد كشف في مقطعِ فيديو أنّ تنظيمَ الحمدين طالَبَهُ بالإساءةِ للملكِ سلمان بن عبدالعزيز ووليِّ عهدِهِ الأمير محمد بن سلمان وملكِ البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة، وعندما رَفَضَ تلكَ المطالبَ سُحِبَت منه ومن بعضِ أفرادِ قبيلتهِ جنسياتُهُم.

وأعلن الشيخ طالب المري بوضوحٍ أنَّ القبيلةَ ملتزمةٌ بضبطِ النفس، إثرَ توجيهاتِ الملك سلمان وولي عهده.




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-GXx



شارك

مقالات ذات صله

اترك رد