ملتقى”إعلاميون” يطرق “دور المرأة السعودية في الاستثمار السياحي” اتساقاً مع “رؤية 2030”


ملتقى”إعلاميون” يطرق “دور المرأة السعودية في الاستثمار السياحي” اتساقاً مع “رؤية 2030”

تغطيات – الرياض :

يطرق  ملتقى “إعلاميون” مساء غداً الأحد “دور المرأة السعودية في الاستثمار السياحي” في الندوة التي تحتضنها الغرفة التجارية الصناعية بالرياض اتساقاً مع “رؤية 2030” التي ستشهد من خلالها السعودية الكثير من الخطط والمشاريع الاقتصادية والاستثمارية والسياحية.
ويشارك في الندوة، كل من: طلعت حافظ أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية والمتحدث باسم البنوك السعودية، ناصر الغيلان عضو مجلس إدارة جمعية السفر السعودية عضو مجلس إدارة جمعية خبراء السياحة العرب وممثل اتحاد وكلاء السياحة في الشرق الأوسط، اعتماد المسعرى مدير عام مكتب النسر للرحلات السياحية ورئيسة القطاع السياحي السعودي في اتحاد المرأة المتخصصة التابع لجامعة الدول العربية، وعزيزة الخطيب مستشارة تخطيط استراتيجي.
وتتناول الندوة المحاور التالية: تجارب السعوديات في مجال الاستثمار السياحي والمعوقات التي تواجهن كمستثمرات. دور رجال الأعمال في دعم وتدريب المرأة لدخول القطاع السياحي. دور هيئة السياحه في تقديم فرص استثمارية لسيدات الأعمال السعوديات. والنظرة المستقبلية للاستثمار السياحي للسيدات في ظل رؤية 2030.
من جانبه، أكد عبد العزيز العيد رئيس “إعلاميون” أن الملتقى حريص على تعزيز ودعم توجهات القيادة الرشيدة في تمكين المرأة من المشاركة في تنمية الوطن من خلال المساهمة في طرق القضايا التي لم يسلط عليها الضوء وتعاني من القصور في جوانبها المختلفة.
وبين رئيس “إعلاميون” أنهم في الملتقى يفخرون بأنهم أول منظومة إعلامية في السعودية التي يكون لديها قسم نسائي إيماناً منهم بأهمية دور المرأة السعودية وأنها الأجدر بقضاياها وتشخيصها، حيث تعتبر هذه الندوة الثانية للقسم بعد ندوة “انتهاك الخصوصية في شبكات التواصل الاجتماعي”.
وأضاف العيد: يلحظ الجميع ضعف مشاركة المرأة في قطاع السفر والسياحة رغم حضورها وبروزها القوي في الأونة الأخيرة مما دفعنا لتنظيم هذه الندوة، كما أن رؤية 2030 ركزت على أهمية تطوير قطاع السياحة وتشجيع الاستثمار وتمكين المرأة السعودية من المشاركة الفاعلة فيه، ومن هذا المنطلق سنناقش الندوة العديد من المحاور، إضافة لمناقشة التحديات والمعوقات والبيئة التشريعية والتنظيميه الكفيلة بضخ أموال السعوديات المجمدة بالبنوك لتكون رافداً اقتصادياً فاعلاً في الوطن وبحضور جهات ذات علاقة مثل هيئة السياحة، والبنوك السعودية.
من جهتها، أبانت الزميلة فوزية الحربي عضو مجلس إدارة “إعلاميون” ومنسقة الندوة، أن ملتقى “إعلاميون” حريص على تناول القضايا التي تعزز حضور المرأة السعودية في شتى المحالات انطلاقاً من “رؤية 2030″، وأضافت: نرنو أن يشاركنا الحضور أصحاب العلاقة لأن الندوة ستناقش بشفافية دور هيئة السياحة في تقديم فرص استثمارية لسيدات الأعمال السعوديات، وأن يثري الحضور الندوة بمناقشة النظرة المستقبلية للاستثمار السياحي للسيدات انطلاقاً من رؤية 2030 وفي ظل المشروع السياحي الضخم  مشروع البحر الأحمر.
وتابعت “نتوقع بإذن الله أن تقدم الندوة توصيات تساهم في تنشيط الاسثمار  السياحي النسائي وتساهم في تمكين المرأة السعودية المشاركة الفاعلة في الوثبة الاقتصادية المقبلة بإذن الله تعالى لوطننا الغالي”.
ودعت الحربي  في معرض حديثها جميع المهتمين من سيدات ورجال الأعمال وزملاء في الإعلام لحضور الندوة والمشاركة في إثراء اللقاء مساء اليوم الأحد 20 ذي القعدة 1438 هـ – 20 أغسطس 2017 م في مقر الغرفة التجارية الصناعية بالرياض، فالدعوة عامة للجميع.




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-Gf4



شارك

مقالات ذات صله

اترك رد