حكاية من الحكايات


حكاية من الحكايات

أبدأها بحكاية يومي الجميل برفقه أخي نادر إلى العاصمة الرياض لإنهاء بعض الأعمال الخاصة بنا و طيلة الطريق ونحن ما بين حديث وصمت و يشغلنا التفكير أين ستكون الوجهة في أوقات الفراغ  بعد الانتهاء ..

وبدأت أول حكايا رحلتنا بالتنقل ما بين الوزارات لأنهاء بعض الأمور و وجهة أخي إلى موعد اختبار القدرات مساء بعد صلاه المغرب

وفِي حينها ألهمت نفسي بالتجوال بمدينة الرياض ورؤية العبارة التي نراها كثيرا ( ما أرق الرياض ).

مساء وهدوء والعاصمة ..

لكن هنا اختلف فهناك على مرأى من عيني في ذلك المعرض المسمى بمعارض الرياض الدولي يوجد بريق لأمر ما و كثافة لعدد من الناس وتجمع !!!

“حكايا مسك” للسنة الثانية هكذا نطقت بها الاعلانات المنتشرة …

كانت الساعة الثامنة والنصف مساءً ذهبت مسرعاً لأخي كونه قد انتهى وقته و آثرت أن أنتظره إلى الساعة العاشرة مساء

وكلي خوف أن نفقد الوقت قبل أن نزور هذا المعلم الجميل،

المسمى بـ “حكايا مسك”.

ولله الحمد انتهى وأخبرته بالحدث ولي رغبة كبيرة في التوجه إليه فوافقني وذهبنا وعندما وصلنا كانت الفرحة غامره على محيانا

وهنا الحكاية الثانية لـ حكايا مسك .

كل الحكاية  مقسمه إلى أربعه فنون جميلة بفكرها فكان الفن الأول خاص بمحترف الكتابة فإذا بِنَا ندخل إلى عالم المؤلف الصغير .. توقفت للحظة لأرى اعجوبه التقسيم و كان الإنسان يبدأ منذ ولادته حتى يبلغ سن الرشد و أرى الأطفال في تحدي بينهم وحماس على المواد العلمية وورش العمل الخاصة بهم فكل هذا يعطي الثقة بأطفالنا ومساعدتهم على الابداع والتفكير السليم، وعند انتقالنا لساحات الرسم حيث  الساحة ماهي إلا لوحه فنية نادره بريشه الفنانين الذين أضافوا للمكان جماله وروحه وكان الفن عنوان قسمهم الجميل ، في معمل الانميشن هناك مسرح كمثل الأقسام السابقة تعطيك عرض مرئي مباشر يتناغم بها الموشن بجمال البرامج الرقمية  وعطاء الموشن جرافيك في فلم مرسوم متحرك يخرجها ورشه عمل بأساتذتها و مخرجيها ، وللإنتاج نصيب أكبر وجمهور جبار صانع للأفلام والدراما والسينما  بعرض حي كما لو أنك في أفلام الهوليوود والبولويود، ينتجها الشباب المبدع برقي أفكارهم واحساس خيالهم ولمسات عقولهم .

مبادرات مسك الخيرية التابعة لمؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية هي رؤية ثاقبة نراها تكتمل نصابها في 2030 تصنع من خلالها جيل يبدع وينتج ويرسم ويؤلف ويكتب ويصمم من خلال ورش عمل تجعل من المستحيل حقيقة ومن الحقيقة حكاية.

في ختام رحلتنا إلى الرياض

كانت هناك حكايات عديدة وختامها ” #حكاية_مسك “.

……………………………….

سلطان بن أحمد

‏@sultan_ahmmad1




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-GdR



كتب بواسطة:سلطان بن أحمد

شارك

مقالات ذات صله

تعليق واحد

  1. .

    مقال جميل وحكايات جمميله ابدعت استاذ سلطان
    وننتظر المزيد منك

    الرد

اترك رد