مهرجان “حكايا مسك” يعود ليسلط الضوء على الإبداع الشبابي


مهرجان “حكايا مسك” يعود ليسلط الضوء على الإبداع الشبابي

تغطيات -الرياض :

تعمل الآن مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية” على التحضيرات الأخيرة لمهرجان “حكايا مسك” والذي سينطلق ابتداءً من يوم الإثنين 22 ذو القعدة والموافق 14 أغسطس ولمدة 7 أيام. ويعود المهرجان في نسخته الجديدة بعد التفاعل الكبير الذي شهده بين أوساط الشباب من خلال إقامته في 6 مدن سعودية حول المملكة خلال السنة الماضية.

ويهدف هذا المهرجان إلى تسليط الضوء على المبدعين الشباب في جميع المجالات، و فتح باب التواصل مع الزوار والجهات المشاركة وأيضاً صنع محتوى هادف يتناسب مع فئة الشباب. ويعتبر المهرجان الآن المنصة الرائدة والأولى في صناعة المحتوى الإبداعي و الذي يجمع بين قيم التعليم والتدريب والترفيه في الوقت ذاته. وما يميز فعاليات المهرجان هذا العام هو عرض مجموعة من الأفلام الخليجية بالإضافة إلى أول مسرحية مستوحاة من التراث الشعبي للجزيرة “قاط وقاط” والتي تمت معالجتها وسيتم تقديمها بأحدث التقنيات الفنية، بالإضافة إلى ورش تعليمية تقدمها أبرز الشركات الرقمية العالمية مثل سناب شات، ويوتيوب، وتويتر، وفيس بوك، وبرامج تدريبية مكثفة يقدمها نخبة من المختصين العالميين القادمين من أكاديمية نيويورك للأفلام . وسيتم لأول مرة إطلاق مسابقة “راوي مسك” و التي تعتمد بشكل أساسي على قدرة المشاركين الإبداعية في رواية القصص والأحداث بطريقة ممتعة وشيقة.

  ومن المتوقع أن يحظى المهرجان بحضور إعلامي كبير من قنوات وشبكات الإعلام المحلية والعالمية بالإضافة إلى أبرز الإعلاميين والمؤثرين من الخليج والعالم العربي وجهات رسمية مثل: هيئة الترفيه، والغرفة التجارية في الرياض، وشركة الاتصالات السعودية، و الشركة السعودية للأبحاث والنشر والتسويق، ومجموعة ام بي سي وقناة العربية، وشركة العربية للإعلانات الخارجية.

يقدم المهرجان هذا العام فكرة جديدة من نوعها بحيث يختار الزائر الدخول من أحد أربعة أبواب (الكتابة، الرسم، الأنميشن، الإنتاج) وكل بوابة ستقود زائرها إلى فعاليات خاصة بها من ورش تدريبية ومساحات عرض بالإضافة إلى منصة إلهامية وسوق خاص بالقسم. ويجدر بالذكر أن المهرجان سيقام بمركز الرياض الدولي للمعارض وسيستمتع رواد المهرجان بأطعمة ومشروبات مختلفة مقدمة من عربات الطعام المتواجدة خارج الصالة والدخول مجاني للعامة.




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-GcK



شارك

مقالات ذات صله

اترك رد