كلية الجبيل الصناعية وجامعة ميونخ للتقنية تطلقان مركز للأبحاث والابتكار والتكامل الصناعي


كلية الجبيل الصناعية وجامعة ميونخ للتقنية تطلقان مركز للأبحاث والابتكار والتكامل الصناعي

تغطيات – الجبيل :

تحت رعاية سعادة الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل الدكتور مصلح بن حامد العتيبي أعلنت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة في كلية الجبيل الصناعية عن اطلاق أعمال مركز الجبيل للأبحاث والابتكار والتكامل الصناعي بالتعاون مع جامعة ميونخ للتقنية و شركتي (INSITE BAVARIA وVDI/VDE-IT)    وذلك في الحفل الذي حضره سعادة مدير عام الكليات والمعاهد بالهيئة الملكية بالجبيل الدكتور علي بن حسن عسيري  وبحضور ممثل الشركاء الألمان أمس الأربعاء الموافق 13 ربيع الآخر 1438هـ في النادي البحري التابع للهيئة الملكية بالجبيل كما تضمن الحفل ورش عمل عن إدارة التكامل الصناعي يقدمها الفريق الاستشاري للمركز.

وكانت الكلية قد أعلنت في وقت سابق عن تأسيس المركز الذي يتوقع أن يصبح رائداً في مجال البحث التطبيقي وتطوير التجمعات الصناعية والحاضنات الاستثمارية وتقديم الحلول الإبداعية للعديد من التحديات الصناعية إضافة لمساعدة رواد الأعمال السعوديين في مجالات العلوم والتقنية.

من جانبه قال مدير الكلية الدكتور عيد الهاجري أنه تم إعلام القيادات الصناعية والمؤسسات التمويلية في المنطقة عن المشروع وتمت دعوتهم للمشاركة في إنجاحه ودعمه والاستفادة من البرامج التي سيقدمها.

 

وأضاف “سعت كلية الجبيل الصناعية مع جامعة ميونخ للتقنية بالتعاون مع شركتي (INSITE BAVARIA وVDI/VDE-IT) في ألمانيا لعقد عدة زيارات إلى الشركات الصناعية في المملكة للوقوف على المشاكل الصناعية وإيجاد حلول ناجحة لها بهدف تنظيم ورش عمل دورية مع كبرى الشركات المحلية من أجل تحديد أول مجموعة من مشاريع البحث التطبيقية والابتكار مع التركيز على كفاءة استخدام الطاقة في العمليات البتروكيميائية والهندسة البيئية والتكنولوجيا النظيفة والتحويلية ونقل التكنولوجيا.”

يذكر أن كلية الجبيل الصناعية تزود الشركات الصناعية في الجبيل بأيدي عاملة وطنية ذات تعليم وتدريب متميز في مجالات تقنية الهندسة وادارة الاعمال وذلك من خلال تعليم تقني متميز. إضافة إلى تقديم الكلية برامج تدريبية لتأهيل من هم على رأس العمل في الشركات من خلال شراكات تعقدها مع رجال الأعمال والصناعيين والمجتمع المحلي.

وتمنح الكلية الشهادة الجامعية المتوسطة في تقنية هندسة التصنيع وهندسة الصيانة الميكانيكية وهندسة الطاقة الكهربائية وهندسة الآلات الدقيقة والتحكم وتقنية الكيمياء الصناعية وتقنيات البوليمرات وتقنية الهندسة الكيميائية . إضافة إلى المحاسبة والتسويق وإدارة المكاتب ودعم نظم تقنية المعلومات. وتمنح الكلية كذلك درجة البكالوريوس في تقنية الهندسة الميكانيكية والهندسة الكيميائية والهندسة الكهربائية وهندسة الآلات الدقيقة والتحكم.




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-AIu



شارك

اترك رد