8 فوائد صحية للشوكولاتة تعرف عليها


8 فوائد صحية للشوكولاتة تعرف عليها

تغطيات – سمية:

هنا بعض الأخبار الجيدة لجميع عشاق الشوكولاته. و قد أكد العلماء من جميع أنحاء العالم مع التجارب و النظريات التي تدعم حقيقة أن الشوكولاته مفيدة للدماغ, كما صرحت عديد الدراسات بأن الشوكولاته تساعد على مكافحة الاكتئاب و تستحث الشعور بالسعادة أيضا, الأهم من ذلك, فهي مقوي للذاكرة و تساعدك على التركيز بشكل أفضل, وفقا لنتيجة الاختبار، وجد العلماء أن الأشخاص الذين يناولون الشوكولاته مرة واحدة في الأسبوع ظهرت عليهم قدرات إدراكية أفضل من أولئك الذين يأكلونها مرة واحدة فقط في 4-5 أشهر.

وعلاوة على ذلك, يقترح الخبراء أن استهلاك الشوكولاته العادية أيضا يجنب مخاطر ارتفاع ضغط الدم و نوع 2 من داء السكري, الكاكاو, العنصر الموجود في الشوكولاتة, يقلل من الإجهاد, و يحمي المخ من التلف, الاستهلاك اليومي من الكاكاو يعمل على تحسين أحوال الناس مع الضعف الادراكي المعتدل, كما تحسن أيضا مقاومة الانسولين في الجسم, حسب الدراسات,الفلافانول المودودة في الكاكاو تسهل اتصالات خلايا الدماغ و أيضا تحمي خلايا المخ من التلف والآثار السيئة للالتهاب, أثناء تحديد الشوكولاته الخاصة بك, فمن الأفضل دائما أن اختيار تلك التي تحتوي على كمية لا بأس بها من الفلافانول في محتواها , وهذه بعض فوائد الكاكاو لدماغنا و لصحتنا بشكل عام :

1. تحسن من تدفق الدم إلى الدماغ:

تم العثور على أن الكاكاو flavanol الغني , يقوم بتحسين تدفق الدم إلى الدماغ، مما يؤدي إلى زيادة الإهتمام و تطوير المهارات و الحيوية .


2. يزيد الذاكرة والتعلم:

الشوكولاته تحتوي على مركبات الفلافونويد التي تتراكم في منطقة الدماغ و التي تدعم التعلم و الذاكرة. كما أنها تحتوي على بعض كمية الكافيين التي تعمل كمنشط للدماغ و يحسن التعلم و التركيز.


3. يخفف من الإجهاد:

الشوكولاته تحتوي على كمية كبيرة من المغنسيوم الذي يقمع إطلاق هرمون التوتر الذي يسمى الكورتيزول و هذا يساعد في قمع مستويات التوتر.


4. حماية الدماغ على المدى الطويل:

تشير النتائج إلى أن الشوكولاته تساعد في علاج الحالات ذات الصلة الدماغ مثل الخرف و الجلطات فهي تحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي تقلل من خطر الإصابة بالخرف و انخفاض مقاومة الأنسولين التي قد تمهد الطريق إلى مرض الزهايمر.

5. تجعلك أكثر ذكاء:

وفقا لدراسات، استهلاك الشوكولاتة يعزز مرونة الدماغ، فتصبح أيضا للأعصاب واقية, هذا هو شرط الإيجابية التي تم ربطها إلى زيادة الذكاء و بالتالي الكاكاو يجعلك أكثر ذكاء.


6. يحمي الدماغ من ضرر الجذور الحرة:

من بين جميع الأجهزة في الجسم البشري، الدماغ يستهلك حوالي 20٪ من السعرات في الجسم الكلي من الأكسجين. هذا يجعله عرضة لتحرير ضرر الجذور الحرة . المواد المضادة للاكسدة الموجودة في الكاكاو تساعد في تحييد الجذور الحرة, و هذا يمنع الشيخوخة المبكرة للخلايا الدماغ.


7. التحكم في الرغبة الشديدة في الغذاء:

تناول الكاكاو يساعد في تقليل الرغبة الشديدة لدينا للوجبات السريعة و يقودنا إلى خيارات صحية للغذاء, وقد نسبت للمواد الكيميائية النباتية الموجودة في الشوكولاتة هذا الفضل .

8. تحفيز افراز هرمونات السعادة:

  الشعور بالسعادة يتم تشغيلها بالمواد الكيميائية التي تسمى الاندورفين و التي يكتسبها الجسم باستهلاك الكاكاو. تنتج الشوكولاته أيضا مركب يطلق عليه جزيء النعيم المعروف باسم أنانداميد. و عموما, الكاكاو يساعد في التقليل من الآثار السلبية الناجمة عن الإجهاد و القلق .




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-zV8



شارك

اترك رد