كيف تتخلص من الأرق و قلة النوم بجوزة الطيب


كيف تتخلص من الأرق و قلة النوم بجوزة الطيب

تغطيات – سمية :

هل تجد صعوبة في الحصول على كمية جيدة من النوم كل ليلة؟ و حاولت عدة طرق، حتى يتسنى لك أن تغفو قليلا ، ولكن لم تكن قادرا على القيام بذلك. لحالات مثل هذه من الأرق و قلة النوم ،  جوزة الطيب من التوابل  التي أظهرت نتائج سريرية  في علاج الأرق بشكل فعال , فقد أكدت العديد من الدراسات النتائج المذهلة لاستخدام جوزة الطيب لإحداث النوم .

صعوبة الحصول على النوم، هي حالة تعرف شعبيا باسم الأرق، و هو إضطراب النوم الشائع , الناجم عن عدة عوامل مثل الإجهاد, القلق و التغيرات في بيئة النوم و بعض الألم المزمن و كذا صعوبات التنفس و غيرها، وعدد قليل من بين الأسباب الرئيسية التي يمكن أن تؤدي إلى هذه الحالة من قلة النوم , هناك أيضا بعض الحالات الطبية مثل مشاكل في القلب, إلتهاب المفاصل أو الحموضة يمكن أن تترك أثرها و تسبب لك الأرق,  ويمكن أيضا أن يكون سبب قلة النوم شرب الكثير من الكافيين و المنبهات الأخرى  أو تناول تناول الوجبات الثقيلة قبل النوم.

عندما لا تكون قادرا على الحصول على نوم عميق أثناء الليل, فإن هذا قد يجعلك غضبا,  يؤدي إلى صداع التوترو التعب و ضعف الأداء في العمل ,  إذا تركت لوضع على  لحاله,  فإنه قد يؤدي أيضا إلى الإكتئاب.ثم التورط مع  الحبوب المنومة,و لكن هذه من شأنها أن تعطي بعض الآثار الجانبية إذا استخدمت بشكل مستمر, و بالتالي فنحن ننصحك  بجوزة الطيب كواحدة من أفضل العلاجات المنزلية الطبيعية التي من شأنها أن تساعدك في مثل هذه الحالة من قلة النوم .

كيفية استخدام جوزة الطيب لعلاج الأرق:

 1. تأخذ واحدة أو اثنين من جوز الطيب المجففة.
2. طحن جوزة الطيب أو يمكن أن تأخذ مباشرة بعض مسحوق جوزة الطيب المتاح في السوق.
3. خذ قليلا من مسحوق جوزة الطيب وأضفه في كوب من الماء الدافئ.
4. تغطية المنقوع لمدة حوالي خمس دقائق.

 5. يخلط و يشرب بعد ذلك.
6. يشرب منقوع جوزة الطيب 4-5 ساعات قبل الذهاب إلى السرير.

الفوائد الصحية الأخرى من جوزة الطيب:

جوزة الطيب مفيدة ، ليس فقط في علاج الاضطرابات المرتبطة بالنوم، ولكنها تساعد أيضا في عملية الهضم، والدورة الدموية، وكذلك في تعزيز مستوى الحصانة و تقوية المناعة .

الحذر:

يحتاج المرء أن يكون حذرا جدا أثناء استخدام جوزة الطيب لعلاج مشاكل النوم أو أي أنواع أخرى من العلاجات الطبيعية لأنها بالغالب تعطى بمقادير دقيقة لتفادي أي أعراض جانبية ,  و ينبغي أن تؤخذ فقط كمية صغيرة من حوزة الطيب أو حسبما ينصح به من قبل الطبيب , إذا استهلكت بكمية مفرطة  , يمكن أن تتحول إلى أن تكون سامة و مضرة للصحة .




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-zS2



شارك

اترك رد