مركز صحي الدلم يكثف جولات التوعية بمرض السكري بزيارات ميدانية


مركز صحي الدلم يكثف جولات التوعية بمرض السكري بزيارات ميدانية
تغطيات – الدلم :

قام مركز صحي الدلم بمحافظة الخرج بجولات ميدانية لقياس نسب السكر في الدم لدى موظفي الإدارات الحكومية والجمعيات وعينات من المواطنين ضمن تفعيل المركز لفعاليات اليوم العالمي للسكر الذي يوافق 14 من نوفمبر من أجل الكشف عن مستويات الإصابة بالسكري لدى المجتمع ونشر ثقافة الفحوصات المستمرة.

وقد اوضح مدير المركز محمد بن سعد السعيدان أن الهدف من الحملة نشر التوعية بخطورة هذا المرض الذي بدأ يشكل هاجسا لدى العديد من الناس, وأصبح المرض منتشر في معظم الأسر ويهدد حياتهم, والجولات تقوم بإعطاء المستهدفين معلومات متكاملة حول ضرورة الفحص الدوري وحث أفراد الأسرة على القيام بالفحوصات لتدارك أي إختلال في مستويات السكر أو الكشف المبكر عن المرض الذي قد يسبب مضاعفات خصوصا لمن لا يدرك إصابته بالمرض.

وأكد السعيدان أن الجولات التي قام بها المركز شملت مركز الإمارة ومركز الشرطة ولجنة التنمية الإجتماعية الأهلية بالدلم وعينة عشوائية من المواطنين, وقدم المركز منشورات تعريفية وندوات توعوية.

الجدير بالذكر أن دراسة حديثة أجراها المركز الجامعي للسكري بجامعة الملك سعود على 18 ألف مواطن تزيد أعمارهم عن 30 عاما كشفت عن إصابة 25% من العينة بمرض السكري, و25% آخرين مصابين باختلال السكر خلال الصوم وهي حالة من اضطرابات مستوى السكر في الدم تظهر في بداية الإصابة بالمرض ويصاحبها مقاومة للإنسولين.




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-zPs



شارك

اترك رد