6 أغذية صحية تجنبك علامات الشيخوخة المبكرة


6 أغذية صحية تجنبك علامات الشيخوخة المبكرة

تغطيات – سمية :

هل بدأت بعض إشارات الشيخوخة تظهر عليك ؟، عندما يتعلق الأمر بالصحة و المظهر عندك مؤخرا ؟ هل تشعر بأنك قلق ؟ حسنا، هناك عدد قليل من الأغذية السوبر التي يمكن ان  تستهلكها لإبطاء ظهور علامات الشيخوخة إلى حد كبير! على الرغم من أننا جميعا ندرك أن أعراض الشيخوخة أمر لا مفر منه و شيء طبيعي، لكننا كبشر،  نميل إلى الشعور بالشباب و الحيوية بشكل أفضل بكثير من التقدم في السن .

فمن الطبيعي جدا أن نشعر بهذه الطريقة لما يتركه فينا التقدم في السن، قد نكون أكثر عرضة لبعض الأمراض، و نحن قد نصبح اضعف بشكل طبيعي، و نفقد النشاط و الحيوية كما كنا خلال أيام الشباب. أيضا، الشيخوخة النامية للتجاعيد و الخطوط على الجلد، وترهل الجلد و الشعر الرمادي و غيرها من العلامات التي يمكن أن تأثر على مظهرنا.

لذلك، من أجل تعطيل و تجنب علامات الشيخوخة للخلايا لأطول فترة ممكنة، فنحن بحاجة إلى توفير التغذية الجيدة إلى خلايانا، بحيث تبقى قدرتها على التجديد قوية.

  قائمة الأغذية التي يمكن أن تساعدك على إبطاء علامات الشيخوخة:

1. العنب البري


التوت هو فاكهة مكافحة  قوية للشيخوخة, و التي لديها القدرة على زيادة القدرة على تجديد الخلايا عن طريق تغذية الخلايا بمساعدة محتواها من مضادات الأكسدة و الفيتامين .

2. الفستق

الفستق غني بفيتامين E، لهذا فهو يحفز إنتاج خلايا جديدة صحية في الجسم، مما يؤدي إلى تباطؤ عملية الشيخوخة الخلوية.

3. سمك السلمون


مكافح اخر للشيخوخة الطعام  هو سمك السلمون، يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تجديد الخلايا المساعدة إلى حد كبير. سمك السلمون هو جيد و خاصة للعيون والجلد.

4. بروتين مصل الحليب


و تشمل الأطعمة التي تبطئ الشيخوخة بروتين مصل اللبن. يستهلك عادة لتقوية عضلة النمو، مصل اللبن يمنع المشاكل المرتبطة بالعمر كفقدان العضلات، وبالتالي الحفاظ على لياقتك البدنية و يخفف ذلك  لفترة طويلة.

5. الزبادي

اللبن هو الآخر من المواد الغذائية المكافحة للشيخوخة، كما أنه يزيد من إنتاج البكتيريا الصحية في الجسم، وبالتالي تحسين مناعة الجسم الخاصة بك. يعني نظام صحي مناعي، وهي عملية تبطأ الشيخوخة.

6. الشوفان

كما الشوفان غني بالألياف و انخفاضه في السعرات الحرارية، فإنه يساعد في فقدان الوزن بشكل فعال. زيادة الوزن يمكن أن تجعلك تبدو أكبر سنا مما أنت عليه، و تؤثر أيضا على بشرتك، لذلك يمكن للشوفان المستهلك أن يساعدك لتبدو أصغر سنا و مجرب و موصى به من خبراء التغذية .




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-zNU



شارك

اترك رد