لماذا يجب عليك أن تعطي فقط حليب البقر لطفلك ؟


لماذا يجب عليك أن تعطي فقط حليب البقر لطفلك ؟

تغطيات – سمية :

نتحصل على الحليب من مجموعة متنوعة من المصادر، ولكن أي واحد منهم هو الأكثر فائدة بالنسبة لصحتنا ؟ , الحليب يمكن أن يكون كذلك من الأصل النباتي بدل القائم على الحيوان,  و النباتيين و بعض الناس ممن يتبعون الحميات الغذائية قد يفضلون هذا الأخير على الأول. ومع ذلك، فقد لاحظت دراسة أجريت مؤخرا أن الحليب التي يتم الحصول عليه من المنتجات النباتية يختلف من حيث التغذية , و قد أوصت بأن الأطفال يجب أن يعطى لهم أكثر  حليب البقر، ما لم يكن هناك أي سبب طبي كالحساسية يمنع ذلك .

حليب البقر هو صحي، كما أنه يحتوي على كمية محترمة من البروتينات و حوالي ثلث كمية الحاجة اليومية الموصى بها من الكالسيوم، بالإضافة إلى فيتامين A، B12 و D، و البوتاسيوم.
الحليب ذات الأصل النباتيأقل مغذية:

الحليب الذي يتم الحصول عليه من المنتجات النباتية هو أقل قيمة غذائية بشكل كبير بالمقارنة مع حليب البقر. و وفقا للدراسات الصحية ، باستثناء حليب الصويا، لا يجب التفكير في مصادر الحليب النباتي الأخرى (الكاجو و جوز الهند و اللوز) فهو مصدر جيد للبروتين في شكل غير مصنع . حليب الصويا على الرغم من تقاربه مع حليب البقر من حيث نسبة البروتين، فإنه لا يطابق حليب البقر من حيث الكالسيوم، و يحتوي حليب الصويا العضوي أيضا بعض كمية من الدهون، والتي لا توجد في الحليب المنزوع الدسم.

الحليب الذي يتم الحصول عليه من الكاجو و اللوز هو  غني في الكالسيوم،و لا يكاد يستخدم في نهاية المطاف إلا في بعض الحميات . حليب جوز الهند، من ناحية أخرى، يعتبر أقل قيمة غذائية من حيث إحتوائه على القليلجدا من البروتين و كمية صغيرة جدا من الكالسيوم.

 إضافة المواد الإصطناعية لا يجعل تكرير الحليب صحي و لا يحسين القيمة الغذائية لأنواع الحليب النباتي هذه، الكثير من الشركات المصنعة تضيف قيم اصطناعية لها. ومع ذلك، فإن هذه العناصر الغذائية المضافة لا يمكن استيعابها بشكل صحيح من قبل الجسم مثل المحتوى الطبيعي. و أعرب العلماء شك في نفسه.

ميزة أخرى لحليب البقر و هي أنه يحتوي على اللاكتوز والكازين و هي توفر إمتصاص  أفضل للكالسيوم، وهذا بدوره يؤدي إلى امتصاص فيتامين D. هذا التنسيق بين المكونات الطبيعية يجعل الحليب الحيواني متفوق  بالمقارنة مع الأصل النباتي، و من ناحية نسبة الفيتامين أيضا، الحليب النباتي مسارات الحليب الحيواني إلى حد بعيد. محتوى فيتامين (د) في الحليب المصنع منخفضة جدا بالمقارنة مع حليب البقر. إضافات ليس جيد للأطفال: يتم خلط المواد المضافة مع الحليب النباتي في الكثير من الأحيان لجعله أكثر لذة. وهذه الإضافات يمكن أن تؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي والحساسية. وبالتالي لا ينبغي أن يعطى الحليب المصنع للرضع و الأطفال.

ولكن، هذا لا يعني أن حليب البقر هو في مأمن من المكونات الاصطناعية. السكر و المحليات الأخرى , يمكن أن يضاف إلى حليب البقر كامل الدسم وكذلك في حالة الحليب النباتي.




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-zJn



شارك

اترك رد