مسببات الحساسية المرض القادم بقوة


مسببات الحساسية المرض القادم بقوة

تغطيات – سمية :

الحساسية تشير إلى رد فعل الجسم على نوع من المواد الغريبة , و بعبارة أخرىالحساسية هي رد فعل سيئ لعدة أنواع من المواد المسببة للحساسية, وقد أشارت الأبحاث الحديثة أن ما يقرب من عشرين في المائة من جميع الأفراد في العالم يعانون من شكل من أشكال الحساسية دون أن يكونوا بعلم بهذا .

وهناك أنواع مختلفة من المواد المسببة للحساسية التي هي من حولنا و بشكل مستمرو منتظم, وبر  الحيوانات الأليفة ومستحضرات التجميل و مواد التنظيف، عوادم السيارات و عث الغبار , كلها عينات من المواد المسببة للحساسية.

كما أنه هناك العديد من أنواع الحساسية الأكثر شيوعا التي يعاني منها الناس, النوع الأول والأكثر شيوعا هو الحساسية التي تتصل بنوع الغذاء. هناك أشخاص  يعانون من الحساسية نتيجة لتناول أغذية معينة, و هناك الكثير من الناس لهم حساسية لأنواع معينة من التوابل، على الرغم من أن بعضها يمكن أن يكون رد فعل جنبا إلى جنب مع أنواع الغذاء الأخرى, كخلط نوعين من الطعام .

يمكن للمرء أن يتحسس من أي شيء بسيط مثل الثوم، بينما آخر يمكن أن تكون له حساسية كبيرة للأطعمة مثل المأكولات البحرية, فهناك  نوع من الحساسية التي يشار اليها على أنها الحساسية المفرطة. يمكن للمرء أن يعاني منها نتيجة التفاعل إذا لدغ بحشرة معينة, شخص آخر قد يعاني من خلال تناول دواء معين.

 
 الكثير قد يعاني من الحساسية التي ترتبط مباشرة بالجهاز التنفسي , و هذه كثيرا ما تكون نتيجة مباشرة لاتصال مع الملوثات المحمولة جوا, في بعض الأحيان تؤثر على الجلد، مثل مستحضرات التجميل أو مواد التنظيف، يمكن للمرء أن  يعاني من الحساسية للإتصال بها. في حين أن كل نوع من الحساسية لديه علامات نموذجية و التي هي محددة، و لكن هناك دلائل مشتركة عديدة مرتبطة بين الأشخاص الذين يعانون من الحساسية فمن الشائع جدا تواجد الحمى، السعال ,البرد ,التهاب الحلق ,احتقان الأنف و حتى التقيؤ و الطفح الجلدي .

 




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-zEn



شارك

اترك رد