بالصور ..”تغطيات” ترصد انطلاق مهرجان “سفاري بقيق”


بالصور ..”تغطيات” ترصد انطلاق مهرجان “سفاري بقيق”

تغطيات – بقيق ( تصوير – علي السويد ) :

شهدت محافظة بقيق -شرق المملكة- يوم الخميس انطلاق مهرجان “سفاري بقيق برعاية أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز وافتتحه محافظ بقيق محمد بن سعود المتحمي.

ويستمر لعشرة أيام من 10 -20 /2 / 1438هـ، ويتضمن أنشطة ترفيهية تثقيفية خصصت في معظمها للشباب كالرحلات والزيارات والمسابقات، وخدمة المجتمع، ، ومن شأنها الإسهام بفعالية في حمايتهم من المنزلقات التي تؤدي لارتكاب المخالفات العائدة سلبياً عليهم وعلى المجتمع، إلى جانب تشجيعهم على العمل الجماعي التطوعي.

أطلق “سفاري بقيق” برحلات السفاري على ظهور الإبل من موقع سفاري البري، مصحوبة بالاهازيج الشعبية، كأولى الفعاليات المقرر تنفيذها مع مضارب الإبل والخيول والصقور، والبطولة الدولية للأوتاد، وملتقى السيارات التراثية الخليجي، وبرامج سفاري المجتمعية المتضمنة أركاناً للأسر المنتجة وجناحاً خاصاً بشركة أرامكو السعودية.

وتصل مساحة موقع المهرجان الممتدة لأكثر من 250 آلاف متر مربع، وبطاقة استيعابية لـ 100 ألف زائر في اليوم الواحد، وتخصيص مضارب برية للأسر الزائرة، وتجربة ركوب الخيل والإبل والسفاري من خلال التدريب، وتجهز الموقع بما يحقق تطلعات وإعجاب الزوار، بمشاركة 12 فرقة شعبية من مختلف مناطق المملكة، ومعرض دائم للتراث في خيمة الضيافة الرئيسية، التي تستضيف العديد من الأمسيات الشعرية، إلى جانب ركن خاص بالعروض المسرحية اليومية بمشاركة 4 فرق متخصصة في الفلكلور الشعبي، يقدمها 600 شخص، وتخصيص 8 خيام لإقامة عدد من العروض المتنوعة طيلة أيام المهرجان، بمشاركة 45 أسرة منتجة والحرفيين.

unnamed-1unnamed-2unnamed-3unnamed-4unnamed-5unnamed-6unnamed-7unnamed-8unnamed-9unnamed-10unnamed-11unnamed-12unnamed-13unnamed-18

unnamed-15

unnamed-3

unnamed-7




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-zDv



شارك

اترك رد