5 فوائد يقدمها لك نظام غذائي نباتي


5 فوائد يقدمها لك نظام غذائي نباتي

تغطيات – سمية :

إن إتباع نظام غذائي صحي و متوازن نباتي يعود على الجسم  بالكثير من الفوائد الصحية, و يمكن القول أن خيار الإعتماد على الخضار  و الفواكه هو ممتازا للحياة لأنه يجعلنا  أكثر بعدا عن الأمراض ,  فاتباع نظام غذائي نباتي هو تكريس , لتبني عادات جيدة في الطعام و تغيير نمط الغذاء بشكل يحافظ من خلاله الأشخاص على صحتهم و لياقتهم, دون فقدان أو نقص في العناصر الأساسية .


و في مايلي بعض الفوائد الصحية المختلفة من إتخاذ الخضر بشكل دائم في التغذية :

1. يحسن أمراض القلب و الأوعية الدموية

تناول الكثير من الحبوب و المكسرات يساعد على تعزيز صحة القلب و الأوعية الدموية و اتباع نظام غذائي نباتي أيضا يقلل من خطر الانقباض في القلب أو أي نوع آخر من أمراض القلب, وقد أثبت الباحثون أن هناك فرصا بحد أدنى نسبيا للاصابة بالسكتة الدماغية  لدى الشخص الذي يتبع نظام نباتي .


 2. هشاشة العظام

هشاشة العظام سببها وجود نقص في الكالسيوم في العظام و في الجسم. صحة العظام هي تعتمد اعتمادا كليا على كمية  البروتينات و الكالسيوم و البوتاسيوم و الصوديوم في الجسم , إتباع نظام غذائي صحي نباتي يحتوي على كمية متوازنة من البروتينات و الكالسيوم و البوتاسيوم و الصوديوم في الجسم،يساعد على منع هذه الحالة.

3. يمنع السرطان

كونه نظام نباتي يمكن أن يساعد على حمايتك من جميع أنواع السرطان, و التي من المقرر أن المواد المضادة للاكسدة الغنية فيه  تساعد على حماية الخلايا من التلف و تكافح أيضا ضد تلك الجذور الحرة في الجسم، والتي يمكن أن تشكل أورام سرطانية في الجسم.


4. تنظيم ضغط الدم

اتباع نظام غذائي سليم نباتي متوازن لا يمكن أبدا أن سببب في ارتفاع أو انخفاض ضغط الدم, فنظام غذائي نباتي غني في الحبوب و القمح, يساعد على السيطرة على ضغط الدم و هو مفيد للغاية بالنسبة للصحة.


5. يساعد على منع التهاب المفاصل

القضاء على استهلاك منتجات الألبان ارتبط منذ فترة طويلة بمنع التهاب المفاصل في الجسم, تقول دراسة حديثة أن الجمع بين النظام الغذائي النباتي الخالي من الغلوتين يمكن أن يساعد في تحسين الصحة عند أولئك الذين يعانون من التهاب المفاصل الروماتيزي.




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-zCc



شارك

اترك رد