“التجارة” تؤكد على الشركات سرعة إيداع قوائمها المالية على نظام قوائم


“التجارة” تؤكد على الشركات سرعة إيداع قوائمها المالية على نظام قوائم

تغطيات – الرياض :

أكدت وزارة التجارة والاستثمار على الشركات التي لم تقم بإيداع قوائمها المالية للعام المالي 2015م عبر برنامج ” قوائم” بسرعة إيداعها والالتزام بأحكام نظام الشركات والتعليمات الصادرة من الوزارة حتى لا تكون عرضة للعقوبات المقررة في المادة (213) من نظام الشركات.

حيث سبق وأن أعلنت الوزارة للشركات الالتزام بإيداع القوائم المالية لها عبر برنامج الايداع الالكتروني “قوائم” من خلال مكاتب المحاسبة المرخصة وذلك عبر الموقع الإلكتروني qawaem.sa واستجابت العديد من الشركات لذلك.

وقد شكلت وزارة التجارة والاستثمار لجنة وفقا للمادة (216) من نظام الشركات الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/3) وتاريخ 28/01/1437هـ تختص بإيقاع العقوبات على الشركات المخالفة لنظام الشركات.

ويسعى برنامج الايداع الالكتروني ” قوائم”  إلى تسهيل وتنظيم عمليات إيداع القوائم المالية للشركات والمؤسسات التجارية العاملة في المملكة في المواعيد المحددة لها، كما أنه يحقق العديد من الأهداف من بينها الدقة والشفافية في القوائم المالية الخاصة بتلك الشركات ؛ كما يهدف إلى توفير قاعدة بيانات اقتصادية دقيقة؛ لتكون رافدا اقتصاديا مهما لأصحاب القرار في الشأن الاقتصادي ومجتمع المال والأعمال.

ويأتي ذلك في طور حرص الوزارة المتواصل لتطبيق أفضل ممارسات الحوكمة والإفصاح للمحافظة على حقوق الشركاء أو المساهمين وكذلك المتعاملين مع الشركات بما يسهم في استدامة الكيانات الاقتصادية وتنميتها، وتحسين البيئة التجارية والاستثمارية.




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-zDx



شارك

اترك رد