7 مشاكل صحية يسببها الإفراط في تناول السكر


7 مشاكل صحية يسببها الإفراط في تناول السكر

تغطيات – سمية :

السكر،السم الأبيض ,و الغذاء المسبب للموت الصامت على المدى الطويل. يمكن أن يعطل الأيض لدينا و يؤدي إلى جميع أنواع الأمراض, زيادة تناول السكر في الأطعمة التي نأخذها أو في المشروبات التي نشربها يمكن أن يؤدي إلى بعض المشاكل الغير مرغوب فيها. فمن الأفضل دائماتجنب تناول السكر و الإحتفاظ  بإستهلاك الحد  الأدنى منه للتمتع بنمط حياة صحي .

 7 أسباب ضارة تدعوك لخفض كمية السكر في غذائك .

1. لا يحتوي على العناصر الغذائية: السكريات المضافة للمواد الغذائية , تحتوي على السعرات الحرارية العالية و التي توفر صفرا من المواد الغذائية التي يحتاجها الجسم . عندما يستهلك اأشخاص 10-20 في المائة من السعرات الحرارية على شكل السكر، فهذا يسبب مشاكل لصحتنا و نقص كبير في  التغذية.


2. يؤدي إلى مرض السكري: إن العواقب الأكثر رعبا من تناول الكثير من السكر هو أنه يمكن أن يؤدي إلى مرض السكري أو الإصابة بأعراض ما قبل السكري, الأنسولين هو هرمون ضروري جدا في الجسم, مما يسمح للجلوكوز لدخول الخلايا في الدم، و يرشد خلايا لحرق الجلوكوز , تعرض هذا الأخير إلى الزيادة أو النقصان يسبب السكري لدى الاشخاص.


3. يسبب الادمان : السكر يمكن أن يكون له تأثير الادمان مثل الأدوية المسيئة عن طريق الإفراج عن الدوبامين، وهي المادة الكيميائية التي تجعلنا نشعر بالسعادة في المخ. لذلك، تناول المزيد من السكر ، يجعلك من المدمنين عليه .

4. يضر الكبد: السكر الذي يدخل مجرى الدم لدينا من الجهاز الهضمي و اقتحام الجلوكوز والفركتوز. الجلوكوز، من جهة، يمكن العثور عليها في كل خلية حية، وكذلك تنتج أجسامنا ذلك. ولكن الفركتوز لا تنتجه أجسامنا بكمية كبيرة، وهو أيضا بحاجة لذلك. و كمية صغيرة من الفركتوز تجعل الكبد  بخير و تحفز التمثيل الغذائي , و لكن وجود الكثير من سكر الفواكه يمكن أن يسبب فرط في الكبد فيقوم  بتحويل الفركتوز إلى دهون.


5. من أسباب مرض الكبد الدهني: على غرار النقطة المذكورة أعلاه، عندما يحصل تحول الكثير من الفركتوز إلى دهون في الكبد، ليست كل الدهون تخرج مع السموم و بالتالي تتراكم في الكبد، مما تسبب في مرض الكبد الدهني, و هذه مشكلة خطيرة يعاني منها الكثيرين في الوقت الحاضر.

6. يمكن أن يؤدي إلى السرطان: هناك مستوى عال من الانسولين نتيجة للاستهلاك العالي من السكر يمكن أن يؤدي إلى السرطان، الذي ينجم عادة عن طريق الضرب العشوائي للخلايا. أيضا، اضطراب التمثيل الغذائي الناجمة عن الاستهلاك العالي من السكر يمكن أن يسبب التهاب دائم , مما يؤدي إلى الإصابة بالسرطان.

7. يؤدي إلى تسوس الأسنان: البكتيريا الضارة الموجودة في السكر يمكن أن تخلق الكثير من الضرر لأسناننا، حتى قد تسبب تسوس، خاصة، إذا لم نتخذ العناية الكافية بالفم كافية بعد استهلاك المواد الغذائية الحلوة.




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-zCS



شارك

اترك رد