رئيس الطيران المدني: لا تراخيص جديدة بالمملكة وسندعم الحالية أسوة بـ «السعودية»


رئيس الطيران المدني: لا تراخيص جديدة بالمملكة وسندعم الحالية أسوة بـ «السعودية»

تغطيات – الرياض :

قال وزير النقل رئيس الهيئة العامة للطيران المدني المكلف رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية سليمان الحمدان”أن برنامج تطوير البنى التحتية في كافة المطارات يسير بخطوات حثيثة متوقعاً أن يستكمل تطوير كافة المطارات خلال الأربعة أعوام القادمة”.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للحمدان ومدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية م. صالح الجاسر بمناسبة وصول طائرة “السعودية” الأولى الجديدة من طراز بوينج (300ER- B777) إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض ظهر اليوم الخميس قادمةً من مدينة سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية وهي الطائرة الأولى من أصل 10 طائرات تم الاستحواذ عليها تصل 4 منها قبل نهاية هذا العام و5 أخريات العام المقبل.

وفيما يتعلق بشركات الطيران التي دخلت إلى السوق المحلي حديثاً قال الحمدان :” شركات الطيران الجديدة نسما والخليجية مؤشراتها إيجابية ومشجعة جداً ونتوقع تحقيقها لنجاح كامل في خدمة المنطقتين الشمالية والجنوبية، إضافة إلى شركة أديل الذراع الاقتصادي للخطوط السعودية والتي من المتوقع تدشينها خلال النصف الأخير من العام القادم وجميع هذه الشركات سوف تخدم قطاعا كبيرا في المملكة،حسب”الرياض”، وإذا أخذنا في الحسبان الخطط الطموحة التي اعتمدتها الخطوط السعودية في زيادة حجم الأسطول والسعة المقعدية سوف يتضاعف خلال الثلاثة سنوات القادمة”.




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-zCO



شارك

اترك رد