5 نصائح للوقاية من أعراض نوبات الربو في فصل الشتاء


5 نصائح للوقاية من أعراض نوبات الربو في فصل الشتاء

تغطيات – سمية :

لأولئك الذين يعانون من مرض الربو، الشتاء هو الفصل المناسب أين يجب توخي الحذر من نوبات الربو , حيث يميل الطقس البارد إلى تفاقم الأعراض الرتبطة بالربو , و هنا لائحة من بعض أفضل السبل التي يمكن أن تبقي الربو تحت السيطرة للأشخاص , على الرغم من النسيم الجاف البارد خلال فصل الشتاء, الذي يمكن أن يكون خطيرا و يؤدي إلى التهابات الجهاز التنفسي و تحريض نوبات الربو الستعصية.

أهم 5 نصائح لتفادي نوبات الربو في فصل الشتاء

1. غسل اليدين بشكل صحيح: واحدة من الخطوات الأساسية قبل كل شيء للسيطرة على الربو و خصوصا خلال موسم الشتاء , هو غسل اليدين بشكل متكرر باستخدام الماء والصابون, بهذه الطريقة يمكن أن يمنع المصابين بالربو  أنفسهم من اصطياد الفيروسات التي يمكن أن تهيج الربو لديهم.

2. الإبتعاد عن المدفأة: في فصل الشتاء  معظم الناس تحبذ الجلوس أمام الموقد و الحصول على الدفء، وهذا الهدف قد يتحول إلى خطرا على الأشخاص الذين يعانون من الربو, الدخان يمكن أن يؤدي إلى تهيج في الرئتين و هذا قد يؤدي إلى نوبة الربو, و بالتالي، بالنسبة لأولئك الذين يعانون من الربو عليهم الابتعاد عن المدفأة.
3. استبدال مرشحات السخانات الألية : السخانات التي تستخدم في التدفئة في غرفة المصاب بالربو , من الواجب تغيير فلاترها و تنظيفها من الغبار و الحطام , لأنها مع التشغيل  تنتشر في جميع أنحاء الغرفة و قد تؤثرعلى المرضى بالربو و الحساسية في المنزل و هو ما يسمى عث الغبار .

4. ممارسة الرياضة بالداخل:  التمارين هي واحدة من أهم  الروتينات اليومية التي لا يمكن تجنبها,  وحتى خلال فصل الشتاء. الخيار الأفضل خلال موسم البرد هو ممارستها  في الداخل.


5. تناول الأدوية بانتظام: أيا كان الموسم، سواء كان باردا أو حارا، فإنه أمر مهم جدا أخذ الجرعة اليومية من الدواء في الوقت المحدد. إذا كان هناك أدنى شعور بتفاقم أعراض الربو  قليلا , يحتاج المرء هنا الحصول على فحص فوري عند الطبيب ,أيضا، أخذ جرعة من الرذاذ أمر مفيد في حالات الطوارئ  لهذا دائما يجب الإحتفاظ بواحدة احتياطية .




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-zB9



شارك

اترك رد