8 فوائد لشرب الماء على الريق صباحا تعرف عليها


8 فوائد لشرب الماء على الريق صباحا تعرف عليها

  تغطيات – سمية :

شرب الكثير من الماء مفيد لصحة المرء, و هذا أمر لا يختلف فيه إثنان و هو شيء بديهي , و بالرغم من ذلك فالكثير منا رغم أنه يعلم بهذا , إلا أننا لا نحرص دوما على شرب الماء بقدر شرب المشروبات الغازية .

لكن ما لا يعرفه الكثير , أن هناك بعض الأوقات نحتاج فيها إلى شرب الماء من أجل الحصول على أقصى قدر من المنافع , و من بين جميع الأوقات المفضلة ، هو شرب كوب من الماء في غضون دقائق بعد الاستيقاظ في الصباح , فهو مفيد للغاية لصحة الفرد.

أهم الفوائد لشرب الماء على الريق صباحا

1. ترطيب الجسم: جسمنا يحصل يفقد السوائل و يصبح في حالة جفاف  بعد ساعات طويلة من النوم,بعد لحظة استيقاظك، شرب كوب من الماء يساعدك على ترطيب الجسم, فيشعر المرء بالانتعاش و التنشيط.


2. التخلص من السموم: كما يخضع الجسم لطرح السموم أثناء النوم, فعندما تستيقظ صباحا ، لا بد من القضاء على جميع السموم و ذلك بشرب كوب من الماء في غضون دقائق بعد الاستيقاظ , فهذا يساعد في طرد السموم من الجسم و يحافظ على جسم صحي.


3. تخفيف الإمساك: واحد من الأسباب الرئيسية للإمساك هو الجفاف, شرب الماء في وقت مبكر من صباح اليوم يساعد على تخفيف الإمساك و يحسن حركة الامعاء.

4. يساعد على تسريع الأيض: شرب الماء بمجرد الاستيقاظ يساعد على تسريع الأيض و يوفر  الطاقة اللازمة للبقاء في نشاط   طوال اليوم .

5. يساعد على انقاص الوزن:عدة دراسات أظهرت  أن شرب الماء في الصباح الباكر بمجرد الاستيقاظ يساعد على التخلص من الوزن الزائد.

6. يساعد في تحسين الهضم: عدم وجود مياه كافية في الجسم هي واحدة من الأسباب الرئيسية لعسر الهضم, عند شرب  الماء على الريق في أقرب وقت من الاستيقاظ  هذا يساعد في تحسين الهضم.


7. يساعد على منع الحموضة المعوية: شرب الماء في غضون دقائق من الاستيقاظ في الصباح يساعد على خفض مستوى الحامض في المعدة و يمنع حرقة المعدة .


8. توفير الدعم اللازم للدماغ: عندما يكون الجسمجاف، و يعمل فالدماغ يحصل على إعاقة, شرب الماء  دقائق بعد النهوض في الصباح , يساعد على توفير استجابة جيدة و دفعة في الدماغ.




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-zzP



شارك

اترك رد