#غرفة_الشرقية تستهدف تأهيل 280 أسرة منتجة في #صنعتي_2016


#غرفة_الشرقية تستهدف تأهيل 280 أسرة منتجة في #صنعتي_2016

تغطيات – الدمام – راكان العيادة:

تطلق غرفة الشرقية برامجها التدريبية ضمن استعداداتها لإطلاق معرض الأسر المنتجة “صنعتي” 2016، الذي تُنظمه الغرفة من 13إلى 17 ديسمبر القادم، وذلك بهدف تأهيل الاسر المنتجة المسجلة والراغبة بالمشاركة في المعرض، على أرض مركز  شركة “الظهران إكسبو” تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير “سعود بن نايف بن عبدالعزيز”، أمير المنطقة الشرقية.

وتستهدف البرامج التأهيلية 280 اسرة مسجلة مبدئياً ضمن قائمة الأسر المنتجة  حيث يبدأ البرنامج الاول بعنوان “استثماري في صنعتي .. من الهواية للاحتراف “، حيث تنخرط المجموعة الاولى في البرنامج يومي الاحد والاثنين 6و7 نوفمبر 2016 بمقر الغرفة الرئيس للغرفة بالدمام، و تنخرط المجموعة الثانية يومي الاحد والاثنين 13 و14 نوفمبر.

فيما يبدأ البرنامج الثاني  بعنوان “اساليب وفنون العرض وتجهيز الاركان باحترافية” يومي الاثنين والثلاثاء 21 و22 نوفمبر للمجموعة الاولى، كما يخصص للمجموعة الثانية يومي الاحد والاثنين 27 و28 نوفمبر.

ويهدف البرنامجين إلى تدريب وتأهيل الأسر المنتجة للمشاركة في المعرض قبل انطلاقه، وذلك بتطوير أدائهم الحرفي نحو تقديم منتجاتهم بطريقة أكثر احترافية، وأيضًا تدريبهم على الكيفية التي يتم بها تسويق منتجاتهم  لزيادة المبيعات، بالإضافة التعرف على المهارات الأساسية للعمل التجاري الناجح، وخطة العمل  ،وإدراك مواكبة حاجات العميل ، واكتساب مهارات تأسيس المشروع الناجح .

من جهته أكد رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية، “عبدالرحمن بن صالح العطيشان”، على أهمية هذه البرامج التحضيرية، باعتبارها مرتكز أساس في خطة الغرفة نحو إقامة معرض الأسر المنتجة “صنعتي 2016″، وفقًا لأسس منهجية في تحقيق الاستمرارية والنجاح، منوهًا إلى أن الغرفة تعتزم تنفيذ عددًا من البرامج التدريبية ذات الصلة بتطوير وتأهيل وتنمية مهارات الأسر المشاركة في المعرض قبل الانطلاق.

واشار العطيشان الى ان مجموعة البرامج المكثفة التي تعتزم الغرفة تنفيذها قبل المعرض تساعد أولا على اختيار المشاركين و اكتساب المبادئ الأساسية في تأسيس المشروع الصغير، والتعريف بأهم المبادئ المحاسبية والخطط التسويقية وأثرها في إنجاح المشروع، علاوة على التعريف بالتسويق وأدوات الاستثمار المتعلقة باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وكيفية بناء الهوية التجارية للمشاريع، وتنمية مهارات إنشاء الركن التسويقي، وأخيرًا التركيز على طرق جذب العملاء وأحدث فنون الإقناع.

يذكر ان تنظيم المعرض يأتي ضمن إطار دعم الغرفة المتواصل للمشروعات والبرامج والفعاليات التي تتماشي مع الجهود الوطنية للارتقاء بقطاع يحمل مؤشرات نمو متقدمة، ذات قيمة مُضافة للاقتصاد الوطني، كما أن قطاع الأسر المنتجة يلعب دورًا كبيرًا في التخفيف من وطأة البطالة، والحد من الطلب على الوظائف الحكومية، علاوة على دوره في الحد من عوز هذه الأسر وتحويلها من مجرد أُسَر متلقية للإعانات إلى أسر منتجة. 

الجدير بالذكر ان غرفة الشرقية اطلقت العام الماضي أولى برامجها التدريبية “استثماري في صنعتي”، في اطار استعداداتها لتنظيم النسخة الاولى من المعرض للعام الماضي 2015.

 




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-zy0



شارك

اترك رد