العمل: 150 ألفا من مستفيدي الرعاية والضمان الاجتماعي حدثوا بياناتهم إلكترونياً في 4 أيام


العمل: 150 ألفا من مستفيدي الرعاية والضمان الاجتماعي حدثوا بياناتهم إلكترونياً في 4 أيام

تغطيات – الرياض : 

كشف المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، أن 150 ألفا من مستفيدي الرعاية الاجتماعية والضمان الاجتماعي حدثوا بياناتهم إلكترونيًا عبر البوابة المخصصة للتحديث على الرابط: eservices.mlsd.gov.sa، بالإضافة إلى  فروع الوزارة بالمناطق، وذلك منذ بدء إعلان تلقي طلبات التحديث الثلاثاء الماضي وحتى أمس (الجمعة).

وأكد المتحدث الرسمي للوزارة، أن المستفيدين من الضمان الاجتماعي الذين حدثوا بياناتهم حتى نهاية يوم أمس الجمعة بلغوا 134 ألفا، بينما وصلت أعداد المستفيدين الذين حدثوا بياناتهم من جانب الرعاية الاجتماعية (الأشخاص ذوي الإعاقة) 16 ألفا.

وأوضح أن تحديث بيانات المستفيدين الذي يستمر  حتى 1 / 8 / 1438هـ، يهدف إلى تفعيل وسائل التواصل المباشر مع مستفيدي الضمان والرعاية الاجتماعية، والوصول لهم في أي وقت، وبشكل ميسر وسهل، مشيرًا إلى أن الوزارة تسعى لبناء آلية تواصل مستقبلية فعالة مع كافة المستفيدين من خدماتها، تحقيقًا لرسالتها في الوصول إلى المستفيدين أينما كانوا.

وأضاف، أن تحديث بيانات المستفيدين سيمكن الوزارة من الاستفادة من هذه البيانات، في تنفيذ برنامج التحول الوطني للوزارة، وتصميم برامج أخرى للمستفيدين، وتطوير البرامج الحالية، حتى يتم تقديم الخدمة لهم بأفضل وأسهل طريقة ممكنة.

وقال أبا الخيل: “إن تحديث بيانات المستفيدين يتم وفق آلية تتميز بالدقة، وتراعي ظروف المستفيدين، وتساعدهم على إتمام عملية التحديث وفق الأنظمة واللوائح المعتمدة، والوصول إلى غير القادرين منهم لخدمتهم في مواقعهم”.




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-zxN



شارك

اترك رد