“العمل”تتحقق وتشرف على إيداع أجور عاملين في مستشفى خاص بالباحة بعد تأخر صرفها 4 أشهر


“العمل”تتحقق وتشرف على إيداع أجور عاملين في مستشفى خاص بالباحة بعد تأخر صرفها 4 أشهر

تغطيات – الباحة :
ألزمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، مستشفى خاصاً بمنطقة الباحة، بصرف أجور عامليها المتأخرة لأكثر من أربعة أشهر، إذ تم إيداع أجر شهرين في الحسابات البنكية للعاملين يوم أمس (الأربعاء)، فيما يجري العمل على صرف الشهرين المتبقيين.
وجاء تحرك الوزارة بناءً على شكوى تقدم بها عاملون في المستشفى لفرع الوزارة بالمنطقة، وقفت على إثره فرق التفتيش على موقع المخالفة، وبلقاء القائمين على المرفق الصحي والاستماع لهم، منحوا مهلة 48 ساعة لصرف الأجور المتأخرة، وقبيل انقضاء المدة الزمنية الممنوحة تم إيداع أجر شهرين خلال اليومين الماضيين بإشراف ومتابعة من قبل فرع الوزارة بالمنطقة، على أن يستكمل صرف بقية الأشهر خلال الـ 15 يوماً المقبلة، وفقاً لما تم الاتفاق عليه بين فرع الوزارة في المنطقة مع القائمين على المنشأة المخالفة.
وفي هذا السياق، أكد مساعد مدير عام فرع الوزارة لشؤون العمل بمنطقة الباحة الأستاذ إبراهيم الزلفان، متابعة واستكمال مراحل صرف الأشهر المتبقية، مشدداً على تطبيق الأنظمة واللوائح تجاه المنشآت المتأخرة في صرف أجور عامليها.
ولفت إلى استمرار حملات التفتيش للتحقق من تطبيق أنظمة العمل، بما في ذلك متابعة سير صرف الأجور من خلال الزيارات الميدانية وبرنامج حماية الأجور، الذي يعد إحدى أدوات الوزارة لمتابعة أداء سوق العمل، وتثبيت حقوق العاملين من خلال شفافية معلومات الأجور.
ومضى بالقول، إن البرنامج يقلل من المشاكل العمالية عبر إيجاد بيئة عمل صحية تشجع على رفع الإنتاجية، ويساهم كذلك في توفير المعلومات اللازمة والدقيقة لتمكين الوزارة من نشر إحصاءات وبيانات عن سوق العمل بما يخدم جميع الأطراف بما فيها صاحب العمل والمنشأة.




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-zwN



شارك

اترك رد