أهم المغذيات لتقوية جهاز المناعة


أهم المغذيات لتقوية جهاز المناعة

تغطيات – سمية :

 أسلوب حياة صحي قد يساعد على إعطاء دفعة قوية لنظام المناعة و الدفاع عن الجسم ضد العدوى الخارجية, الكائنات الدقيقة و الفيروسات التي تسبب المرض, في حين أن ممارسة الرياضة  مع وزن صحي, التوقف عن التدخين و مستويات ضغط الدم جيدة تعطي أيضا النظام مقاومة للدفاع ضد الامراض، و تناول مختلف الأطعمة الصحية تساعد أيضا على الحفاظ على آليات الدفاع على أهبة الاستعداد .

فيتامين E، من المواد الغذائية القابلة للذوبان, من مضادات الأكسدة الطبيعية، و فيتامين E يحمي الأغشية الدهنية من أكسدة الجذور الحرة و المواد المتطايرة التي يمكن أن تتسبب في إصابة الخلايا الخاصة بك.

و بسبب خصائصه المضادة للأكسدة، فيتامين E قد يحميك من السرطان, مشاكل القلب و تصلب الشرايين, وتراكم المواد الدهنية في جدران الشرايين الخاص بك التي تمنع تدفق الدم , تستطيع الحصول على ما يكفي من فيتامين E من الزيوت النباتية و القرنبيط و اللوز و زبدة الفول السوداني.

استهلاك فيتامين C يعزز أنشطة الخلايا القاتلة المضادة للميكروبات الطبيعية و يثير جيل من الخلايا الليمفاوية، و هو نوع من خلايا الدم البيضاء التي تقضي على الجراثيم الغازية التي تشكل خطرا كبيرا على جسمك.

اتباع نظام غذائي كامل من فيتامين C يزيد إلى حد كبير من الانجذاب الكيماوي, وحركة خلايا الدم البيضاء و تسمى العدلات إلى مواقع الإصابة, تستطيع الحصول على فيتامين C بشكل طبيعي من المواد الغذائية مثل الشمام، البروكولي والكيوي و عصير البرتقال و الفلفل الأحمر.

الكاروتينات تمارس العديد من الآثار الإيجابية على الجهاز المناعي. بالإضافة إلى ذلك، تشجع تكاثر الخلايا الليمفاوية. كما أنها تحسن إنتاج السيتوكينات و البروتينات التي تجدد المناعة .

المناعة الفطرية تعمل عن طريق منع المواد الضارة من دخول الجسم مع مساعدة من المخاط، وحامض المعدة و الأنزيمات في البكاء و زيوت الجلد. في المقارنة، مع الحصانة و التكيف تطور من خلال التعرض إلى العديد من المستضدات، و المواد على سطح الكائنات الدقيقة و الفيروسات.

جسمك يبني الأجسام المضادة ويصبح في مأمن من هذا المرض, يلعب فيتامين (د) دورا حاسما في دعم مناعة الجسم على حد سواء الفطرية و التكيفية, و تشمل المصادر الغذائية من فيتامين D , العصائر و الألبان و سمك السلمون و اللبن.




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-zpH



شارك

اترك رد