جمرك البطحاء يُحبط 3 تهريب أكثر من 125 ألف حبة “زاناكس” المحظورة


جمرك البطحاء يُحبط 3 تهريب أكثر من 125 ألف حبة “زاناكس” المحظورة
تغطيات – الرياض :
نجح جمرك البطحاء في إحباط 3 محاولات لتهريب كمية من حبوب “الزاناكس” المحظورة بلغ عددها (125,200) مائة وخمسة وعشرون ألف ومائتان حبة، عُثر عليها مُخبأة داخل 3 شاحنات قدِمت للمملكة عبر المنفذ.
وحول تفصيل ذلك أوضح مدير عام جمرك البطحاء الأستاذ عبدالرحمن المحنّا أنه تم إحباط هذه الكمية من الحبوب من خلال 3 محاولات لتهريبها، حيث قَدِمت أولاً للجمرك شاحنة نقل، وعند قيام المراقب الجمركي بالإجراءات الجمركية المعتادة عُثر على (80,000) ثمانون ألف حبة, كانت مُخبأة في أسفل السرير الخاص بسائق الشاحنة بعد لف الكمية بشريط لاصق ووضعها داخل “أكياس بلاستيكية”. وقال المحنّا أنه وبنفس طريقة التهريب السابقة تم إحباط محاولة أخرى لتهريب عدد (35,480) خمسة وثلاثون ألف وأربعمائة وثمانون حبة. فيما بلغت الكمية التي ضُبطت في المحاولة الثالثة (9,720) تسعة آلاف وسبعمائة وعشرون حبة, كانت مُخبأة داخل عدد (3) “كراتين” ولفها بشريط لاصق ووضعها داخل السلة التابعة “لتيدر الشاحنة”. مضيفاً أنه جرى بعد ذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك.
ويُلاحظ من خلال هذه المحاولات التي تم إحباطها استغلال المهربين لكثير من أجزاء مركباتهم لمحاولة تمرير الممنوعات وغيرها، إلا أن الحضور الذهني ويقظة منسوبي الجمرك ساهمت في كشف وإحباط هذه المحاولات. 




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-zw4



شارك

اترك رد