7 أعراض تنذر المرأة بسن اليأس


7 أعراض تنذر المرأة بسن اليأس

تغطيات – سمية :

سن اليأس هو مرحلة حتمية تمر بها المرأة في حياتها, غالبية النساء يعانين منها بعد تجاوز 50  سنة , و لكن في حالات قليلة, قد تتعرض بعض النساء إلى التجربة في سن مبكرة, هذه  المرحلة الانتقالية ليست سهلة, الأعراض المؤلمة مثل الهجمات الساخنة,  و زيادة الوزن, و تقلب المزاج، و ما إلى ذلك، يمكن أن تفقد المرأة توازنها ’ فيما يلي حقائق و أعراض أساسية تحدث أثناء بداية و مع انقطاع الطمث .

1. الهبات الساخنة هي واحدة من أكثر الأعراض المؤلمة مع انقطاع الطمث, هذا هو الشيء الذي تشكو منه معظم النساء .

و من المعروف أن هناك عدة عوامل مثل الإجهاد و الإفراط في الدهون تضاعف الهبات الساخنة.

 2. قد يزيد خطر النوبات القلبية , العديد من الدراسات وجدت أن بعد انقطاع الطمث، احتمال إصابة المرأة بأمراض القلب يمكن أن يكون أكثر من ذلك. و المتخصصين في كثير من الأحيان ينصحون النساء بالابتعاد عن العادات غير الصحية و ممارسة كثير من الرياضة  للحد من احتمالات وجود أية أمراض تهدد الحياة.

3. التسبب في زيادة الوزن في منطقة البطن ،و هو شيء آخر تمر به المرأة خلال هذه المرحلة و لا مفر منه , إلا بتنبني عادات صحية في الطعام من أجل التخفيف .

4. عدم التوازن الهرموني في هذه المرحلة الانتقالية يمكن أن يسبب عدم التوازن الهرموني في جسم المرأة. ونتيجة لذلك، قد تواجه تقلبات مزاجية حادة و ربما تشعر بالتوتر. ومع ذلك، هذا الشيء  قد يختلف من امرأة إلى أخرى جسب طبيعة الجسم.

5. قد تتسبب بشرة جافة للمرأة , في الواقع, يمكن أيضا بداية رؤية بقع تقدم السن البنية , لهذا ستكون المرأة بحاجة إلى مرطب خلال هذه المرحلة.

6. ضعف العظام والمفاصل و يعرف أن في سن اليأس أيضا المرأة معرضة إلى زيادة مخاطر الإصابة بهشاشة العظام، وهي حالة غير سارة لذلك، على المرأة محاولة البقاء نشطةو اختيار التمارين المعتدلة خلال هذه المرحلة.

7. سن اليأس قد تؤثر على دورة نومك هذه حقيقة ليست الكثيرات من النساء على علم بها .

بسبب الخلل الهرموني, المرأة قد تميل إما النوم القليل جدا أو النوم الأكثر من اللازم أثناء هذه المرحلةو قد تختلف هذه الحالة من إمرأة لآخرى .




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-ztE



شارك

اترك رد