البوعينين: تكوين الثروات يرتبط بالمبادرات المحسوبة والعمل المهني


البوعينين: تكوين الثروات يرتبط بالمبادرات المحسوبة والعمل المهني

تغطيات – الجبيل – عبدالكريم الغليسي (تصوير -سعد الدريويش):

أفاد رائد الأعمال  وعضو المجلس البلدي بالجبيل سعد بن فضل البوعينين بأن العمل الحر من خلال المنشآت الصغيرة يمكن أن يُدر دخلاً يفوق بأضعاف مضاعفة المرتب الشهري، داعيا  الشباب إلى المبادرات المحسوبة في هذا الشأن.

جاء ذلك في لقاء نظمته غرفة المنطقة الشرقية ممثلة بمركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة الخميس الماضي, في كلية الجبيل الجامعية ضمن برنامج “رياديون” الموجه للشباب الراغبين في الاتجاه نحو ريادة الأعمال.

 حيث أوضح بأن  “تكوين الثروات لا يمكن أن يتم إلا بتوفيق الله وبركته أولاً، ثم بالعمل التجاري الحر بما فيه العمل المهني، الذي يفترض أن يكون هدفًا لجميع الطلاب المتخصصين في الدراسات الصناعية والفنية “.

وتحدث البوعينين, عن تجربته الشخصية في العمل الحر مبيناً بأن الأعمال الحرة هي منبع الثروات، وإن كانت صعبة في بداياتها إلا أنها لا تلبث أن تكون سهلة بتوفيق الله، فالخطوة الأولى تتبعها آلاف الخطوات الهينة، داعيا  الشباب إلى المبادرات المحسوبة في هذا الشأن والإصرار على تحقيق الأهداف والصبر للوصل إلى النجاح.

وقدم البوعينين مجموعة نصائح لتحقيق النجاح في مجال العمل الحر في مقدمتها التوكل على الله والإخلاص في العمل، ثم يأتي موضوع تحديد المشروع، ودراسة الجدوى، ليتم البدء في التنفيذ. مشدداً على أهمية الإدارة الشخصية للمشروع والعمل على خفض تكاليف الإنشاء، وضبط المصروفات، وتحقيق الجودة وكفاءة العمل، وبناء الثقة مع الموردين والعملاء، والتوسع التدريجي بما يتوافق مع الطلب.

وقُدم خلال اللقاء عرض مرئي سلط الضوء على الخدمات والأنشطة والفعاليات التي يُقدمها مركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية من برامج تدريبية، وورش عمل ومحاضرات، واستشارات، وملتقيات وكذلك تم عرض السُبل والأدوات التي من شأنها  تدعم الراغب في تأسيس مشروعه الخاص، وتحويله من فكرة إلى مشروع على أرض الواقع.

يذكر أن غرفة الشرقية قد استحدثت برنامج “رياديون” ضمن برامجها المتنوعة بهدف نشر ثقافة العمل الحر بين شباب الجامعات والكليات والمعاهد بالمنطقة بهدف تحويلهم من مجرد باحثين عن وظيفة إلى صناع فرص وظيفية وأصحاب أعمال تجارية.

 

 

 

unnamed-17unnamed-18unnamed-19




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-zt1



شارك

اترك رد