Macbook Pro المنتظر من أبل مواصفات حالمة


Macbook Pro المنتظر من أبل مواصفات حالمة

تغطيات – سمية :

كما كان متوقعا و منتظر منذ أربع سنوات تقريبا , ماك بوك برو Macbook Pro الجديد أخيرا في الأسواق , كشفت شركة أبل أخيرا عن الطفل الجديد لها, وإذا كان التصميم قد تغير قليلا عن السابق ، فالجديد يكمن في “شريط اللمس”، الذي سيحل محل مفاتيح الوظائف (F1-F12) إضافة إلى أنه لن يكون مجرد أداة بسيطة,  متاح لمرحلة ما قبل النظام لتسليم متوقع خلال 2 إلى 3 أسابيع، و ماك بوك برو هو في تقليد جهاز الكمبيوتر المحمول لأبل: بتكلفة  1،999 € لنموذج من 13 بوصة و 2699 € لنموذج  15 بوصة, و لكن بالنهاية انتهى بشكل جيد و خرج بصورة جيدة.

“شريط اللمس متعدد الوظائف

كانت التسريبات و الشائعات الأخيرة على حق في ذلك , السطر الأول من لوحة المفاتيح، و التي تكون فيها مفاتيح F1-F12 إختفت , و تم استبدالها بشريط اللمس، وهو شريط طويل الذي هو في الواقع شاشة تعمل باللمس  باللون OLED .

 هذا الشريط هو سياقي و متجاوب ,  يمكن عرض أزرار مختلفة وفقا للبرنامج المستخدم: في البريد مثلا ، فإنه يوفر أزرار أرشفة الإيميل أو الرد مع برنامج فوتوشوب، يمكن من خلاله السيطرة على التباين و اللون في الكتروني،باختصار، انها قليلا مثل وظائف دائرة الرقابة الداخلية المستخدمة في ماك. بالتأكيد، يمكننا أن نتحكم بكل شيء بالماوس , ولكن حتى لو كانت لوحة اللمس قد توسعت بشكل كبير، فإنه لا يزال يمكن توفير الوقت من خلال زر يتسن من خلاله الإستجابة على الفور.

أرق و أخف وزنا و أكثر قوة

أيضا , ماك بوك برو الجديد يقدم تطور تدريجي مميز ,  فهو  حوالي 15٪ أرق و 20٪ أقل حجما , بفارق 200 غراما أخف وزنا من الجيل السابق (1.36 كجم لل13 بوصة، 1.8 كجم لمدة 15 بوصة). وأخيرا، الاختيار بين ماك و جهاز الكمبيوتر لم يعد معقدا جدا.




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-zsv



شارك

اترك رد