بلدية محافظة قرية #العليا تغلق (52) منشأة وتتلف (989) كجم مواد غذائية فاسدة


بلدية محافظة قرية #العليا تغلق (52) منشأة وتتلف (989) كجم مواد غذائية فاسدة

تغطيات – الدمام – راكان العيادة:

أغلقت بلدية قرية العليا ٥٢ منشاة فيما رصدت ٨٠ محلا مخالفا للاشتراطات الصحية، وذلك خلال ٣٠٦٣ جولة ميدانية خلال العام الماضي 1437هـ.

وأوضح رئيس بلدية محافظة قرية العليا المهندس نقاء بن هزاع أبوهليبة في بيان صحافي، إن الجولات الميدانية التفتيشية المكثفة على المحلات التجارية من مطاعم وبوفيهات ومراكز تسويق ومحطات للوقود بلغت (3063) جولة ميدانية،  للتأكد من الحالة الصحية وسلامة المعروض من المأكولات والمعلبات ومصادرة الفاسدة منها والتأكد من مدى الالتزام بالنظافة العامة للمنشاة الغذائية باستخدام احدث الأجهزة الرقابية الميدانية وتطبيق الاشتراطات البلدية.

ولفت الى أن عدد المحلات المخالفة للاشتراطات الصحية (80) محلاً تم تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات بحقها وبلغ إجمالي المخالفات المحصلة (76700)ريال، فيما بلغت كمية ما تمت مصادرته من الأغذية الفاسدة الغير صالحة للاستهلاك الآدمي (989) كيلوجرام ، بالإضافة إلى إغلاق (52) محلاً مخالفاً للأنظمة و للاشتراطات الصحية .

واشار الى أنه تم إصدار (90) رخصة مهنية جديدة فيما تم تجديد (251) رخصة منتهية ، ومنح وتجديد (184) شهادة صحية بعد تجاوز العاملين الفحوصات الطبية اللازمة .

كما تم إغلاق محطتين للوقود وذلك ضمن برنامج تطوير خدمات محطات الوقود على مستوى المنطقة الشرقية لعدم استجابتهم بالقيام بتنفيذ الإصلاحات والصيانة المطلوبة، بالإضافة الى رصد جميع الشكاوي والملاحظات الصحية من المواطنين والمقيمين عن طريق مركز البلاغات بالأمانة (940).

unnamed-1




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-znn



شارك

اترك رد