إزالة 450 كيلو من النفايات بمشاركة أكثر من ٤٠ موظف وغواص متطوعاً


إزالة 450 كيلو من النفايات بمشاركة أكثر من ٤٠ موظف وغواص متطوعاً

تغطيات – الجبيل الصناعية – محمد منصور :

ضمن جهودهم الهادفة إلى التوعية بالمحافظة على البيئة وبمشاركة أكثر من ٤٠ موظف وغواص متطوعاً ، قامت الهيئة الملكية بالجبيل وشركة “بكتل” في يوم الجمعة الموافق  ٢١-١٠-٢٠١٦ بحملة تنظيف لجزيرة جنا – شرق الجبيل الصناعية – وقاع البحر وذلك بالتنسيق مع الهيئة السعودية للحياة الفطرية.

 وقد تم خلال الحملة التجهيز لاستقبال وفد من جامعة الدمام وكلية الآداب ، يهدف لإجراء بعض الأبحاث العلمية على الجزيرة يوم الأربعاء الموافق ٢٦-١٠-٢٠١٦م.

وقال قائد الحملة المهندس نواف الفهد لصحيفة “تغطيات” أن الهدف من تنظيف جزيرة جنا هي اتاحة الفرصة للسلاحف في التعشيش بشكل بيئي سليم، بعيد عن المخلفات تشوب شواطئ الجزيرة، وأضاف أن السلاحف لا يمكن أن تعيش في أماكن ملوثة ، وبالتالي أن عملية التنظيف التي قامت بها بكتل ومنسوبي محمية الجبيل هي عبارة عن اتاحة الفرصة لعملية التكاثر للسلاحف في السنوات القادمة إن شاء الله ، وبالإضافة إلى جماليه الجزيرة وشواطئها في ظل انتشار النفايات على الشاطئ .

كما حرصنا على تنظيف بيئة الأشجار في الجزيرة لاتاحة الفرصة للطيور في التعشيش بشكل أفضل في ظل غياب الملوثات البلاستيكية .

وبين المهندس أن كمية الملوثات التي نقلت من الجزيرة تقدر بي 400 إلى 450 كيلو من زجاجيات وبلاستكيات.

وشارك الغواصين في تنظيف بيئة الشعب المرجانية،والتي وتهدف إلى تقليل الضغوطات البيئية المترتبة على الشعب المرجانية من الملوثات، ووجود كميات من الملوثات بيئة ومع مرور الوقت يتم تحللها وتصيح مصدر ملوث دائم للشعب المرجانية .

وختم “الفهد” بالشكر للجهات المنظمة والجهات الراعية وشكر لكل المتطوعين المشاركين في الحملة .

1234567




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-zi8



شارك

اترك رد