“تسعة أعشار” يستعرض الخدمات المقدمة لرواد الأعمال بمنتدى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة الشرقية


“تسعة أعشار” يستعرض الخدمات المقدمة لرواد الأعمال بمنتدى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة الشرقية

تغطيات – الدمام :

شارك برنامج (تسعة أعشار) في منتدى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، الذي أقيم برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، ونظمه مركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الغرفة التجارية الصناعية في المنطقة الشرقية.
واستعرض المهندس أمجد إدريس مدير برنامج تسعة أعشار، وهو أحد برامج صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) الخاصة بمساندة المنشآت الصغيرة والمتوسطة، خلال المنتدى الذي اختتم أمس الأول (الخميس 20 أكتوبر 2016) الخدمات المتنوعة التي يقدمها البرنامج لرواد الأعمال في المراحل المختلفة من بناء شركاتهم الناشئة.
ويقدم برنامج (تسعة أعشار)، من خلال بوابته الإلكترونية، حلولًا لأعمال رواد ورائدات الأعمال في المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وذلك إيمانا بأهمية دور الشباب في تحقيق أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030، ولأهمية دور المشاريع الصغيرة والمتوسطة في تمكين الشباب والشابات من الحصول على فرصتهم في ريادة الأعمال والاستثمار.
ويوفر البرنامج خدمة مسرعات الأعمال التي استهلها بمسرعة الأعمال في منطقة مكة المكرمة بالتعاون مع جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية، تلتها مسرعة الأعمال في منطقة الرياض التي فتحت باب القبول في بداية أكتوبر الجاري، ومن المقرر أن تنطلق في العام المقبل مسرعة الأعمال في المنطقة الشرقية.  ويقدم برنامج (تسعة أعشار) حلولا مالية من خلال “صندوق مشاركة”؛ لتحفيز صناديق الاستثمار الجريء.
ويوفر برنامج (تسعة أعشار) خدمة الوصول للمنافسات، وهي خدمة إلكترونية توفِّر لمنشآت الأعمال فرصة الوصول للمنافسات التي تطرحها الجهات الحكومية والشركات الكبرى، وتقديم عروض الأسعار إلكترونيًا. كما يوفر خدمات التجارة الإلكترونية لشرائح مختلفة،  منها الأسر المنتجة والمتاجر المنزلية.
ويعزز برنامج (تسعة أعشار) في بوابته الإلكترونية للمبادرين فرصة انتشار الخدمات التي تقدمها المنشآت الصغيرة والمتوسطة لعملائها، وذلك من خلال نشرها في “أضف خدمتك”؛ ليكون مستقبلا متجرا للتطبيقات والخدمات التي تساعد المبادرين والمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

 




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-zhk



شارك

اترك رد