حذف الكربوهيدرات ممارسة غير صحية أثناء الرجيم


حذف الكربوهيدرات ممارسة غير صحية أثناء الرجيم

تغطيات- الرياض:

الأشخاص الذين يولون رعاية لوزنهم , يحذفون الكربوهيدرات من وجباتهم الغذائية لفقدان الوزن , و هذه ممارسة غير صحية للغاية ,حيث أن الكربوهيدرات تلعب دورا هاما في الحفاظ على الجسم في صحة جيدة. ينبغي بشكل يومي أن تؤخذ الكمية الموصى بها من الكربوهيدرات من أجل الحفاظ على صحة الجسم.

الكربوهيدرات هي من بين العناصر الغذائية الكبرى الثلاثة الأساسية التي يحتاجها الجسم ليعمل بكفاءة, هذا بالرغم ما قد يعتقد عنها ، يمكن للكربوهيدرات أن تعطي للجسم العديد من المزايا الصحية فهي أكبر مصدر للجلوكوز الذي يتم بعد ذلك تحويله ز إلى خلايا الجسم عبر مجرى الدم لتوليد الطاقة.

أن تناول الكربوهيدرات يمد الجسم بالطاقة الوافرة, كما أنها غنية بالمغذيات النباتية و هي المواد الواقية التي تتوفر في كثير من النباتات و لها خصائص مختلفة , بعضها هي بمثابة مضاددات للتأكسد التي تدرع الجسم من الجذور الحرة المسببة للسرطان في حين أن آخرى تساعد على حماية الجسم من الجراثيم والأمراض.

الكربوهيدرات المتوفرة في بعض الخضروات والفواكه مثل الموز , غالبا ما تحتوي على الألياف  , مما يجعلها إضافة مجزية للغاية إلى النظام الغذائي الخاص بالأشخاص  , فهي تشجع حركات الأمعاء العادية و تمنع الإمساك و تبقي مستويات الجلوكوز مستقرة , الكربوهيدرات الموجودة في الفواكه والخضار ومنتجات القمح الكامل تحتوي على درجة عالية من الألياف فإذا كنت تأكل منها خاصة في وجبة الفطور فأنت أكيد ستستمتع بجميع المزايا المذكورة .

يمكن أن تكون الكربوهيدرات مصدر ممتاز للفيتامينات وهي  المغذيات الدقيقة التي تساعد الجسم على أداء وظائفه الأساسية. إنها تساعد الجسم على إمتصاص  الطعام للحصول على الطاقة وتساهم في تجديد الخلايا، فهي تدعم نظام مقاومة و مناعة قوية و أكثر من ذلك. من خلال تناول السكريات الطبيعية الموجودة بالكربوهيدرات في الفواكه والخضروات يمكنك من الحصول على مزايا صحية متعددة , لكن بشكل معقول تستطيع أن تصيف قيمة للغاية إلى النظام الغذائي الخاص بك فلا تفكر أبدا في حذف الكربوهيدرات من أجل فقدان الوزن .




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-zgl



شارك

اترك رد