5 نصائح لتفادي هشاشة العظام


5 نصائح لتفادي هشاشة العظام

تغطيات- سمية:

بهذا اليوم المخصص عالميا لمرض هشاشة العظام , من المهم جدا أن نكون على قدر من التوعية حول ماهية هذا المرض ,و أيضا علينا إتباع بعض النصائح التي يمكن أن تمنع هشاشة العظام , الهيكل العظمي البشري هو الأساس لجسم الإنسان،الذي يدعم مختلف الوظائف المهمة للجسم مثل الحركة،…….وما إلى ذلك, و أي اضطرابات في الهيكل العظمي أو أمراض العظام يمكن أن يحدث لدى الأشخاص لأسباب مختلفة مثل سوء النظام الغذائي و عدم ممارسة الرياضة، الالتهابات، الوراثة،……… الخ.

الأشخاص الذين يعانون من هشاشة العظام هم أكثر عرضة للإصابة  بالكسور، وآلام المفاصل، فمن المهم اتخاذ خطوات معينة في محاولة لمنع هشاشة العظام، و فيما يلي بعض النصائح الاستثنائية التي يمكن أن تساعدك على منع هذا المرض .

1-تأكد من أنك تستهلك الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل منتجات الألبان والأسماك والخضر الورقية، وغيرها، الكالسيوم هو معدن أساسي يمكن أن يساعد على منع هشاشة العظام.

2-تشمل النصائح لمنع هشاشة العظام أيضا الإقلاع عن عادة التدخين، إذا كنت مدخنا،  النيكوتين يمكن أن يسبب مسامية العظام بسرعة كبيرة، مما تسبب هشاشة العظام.

3-تأكد من أنك تقضي بعض الوقت في ضوء الشمسفهو واحد من أهم مصادر فيتامين D  و هو فيتامين مطلوب لتركيب الكالسيوم في الجسم للوقاية من هشاشة العظام.

4-التحدث مع طبيبك قبل تناول بعض الأدوية، فبعضها التي توصف لحالات مثل الربو يمكن أيضا أن تحفز التهاب المفاصل .

5-آخر نصيحة لمنع هشاشة العظام هو الحفاظ على وزن صحي،  وتجنب زيادة الوزن التي يمكن أيضا أن تسبب هشاشة العظام لكثير من الناس بسبب حمولة الجسم الزائدة .




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-ze8



شارك

اترك رد