أخطار الإفراط في تناول الفيتامينات المتعددة كمكمل غذائي


أخطار الإفراط في تناول الفيتامينات المتعددة كمكمل غذائي

تغطيات – سمية :

الفيتامينات المتعددة, متاحة في شكل أقراص، و مكملات غذائية و سوائل , تعمل هذه المكملات الغذائية لتوفير العديد من الفيتامينات للجسم. في معظم الوقت، تستخدم  لتجنب و علاج نقص التغذية عند الأفراد , و للأشخاص الذين لديهم استعداد نحو الضمور البقعي, هذه المكملات يمكن تقديمها خصيصا للأطفال والبالغين، كبار السن من الرجال والنساء والنساء الحوامل،  فالفيتامينات تعزز عموما الصحة  و تساعد في منع الكسور لدى كبار السن .

كما توفر هذه الاقراص المعادن الهامة والفيتامينات للجسم، وتمنع أوجه القصور، والتي قد تسبب مشاكل صحية إضافية والأمراض المزمنة. فهي تقدم  انتعاش سريع من الأمراض.

ينصح الأطباء بتناول الفيتامينات للنساء الحوامل  قبل الولادة, لتوفير التغذية السليمة وخفض احتمال التشوهات الخلقية في الجنين . ومع ذلك، الفيتامينات الصناعية  ليست بديلا عن الغذاء الصحي والمغذي.

الأفراد الذين يتناولون الفيتامينات المتعددة بجرعات زائدة يعرضون أنفسهم  بسبب سمية مركبات معينة، وخاصة الحديد. لخطر الإصابة بأمراض خطيرة . فكن حذرا أثناء تناول الفيتامينات المتعددة خاصة إذا كنت تتناول  أدوية أخرى. قد تتفاعل مع الأدوية الأخرى و تسبب حساسية شديدة و مشاكل  معينة. فعندما تأخذ كميات عالية من الكالسيوم والحديد، سيكون من الصعب على  الجسم امتصاص العناصر الغذائية الأخرى .

قبل التفكير في تناول مكملات من الكالسيوم في الجسم , علينا أن نحذر من الجرعات الزائدة لما تسببه من جفاف شديد في الجسم و الفشل الكلوي. في العديد من الحالات توصف جرعات منتظمة من الفيتامينات للأشخاص بسبب فقدان الشهية، تقشر الجلد، تساقط الشعر و ضعف العضلات و  في أوقات معينة قبل عملية ولادة الطفل لدى المرأة الحامل .




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-z9N



شارك

اترك رد