3 طرق لمكافحة إحتباس الماء في الجسم


3 طرق لمكافحة إحتباس الماء في الجسم

تغطيات – سمية :

إن ممارسة المجهود البدني والرياضي , تجعل الجسم يخسر المزيد من الماء , فيكون عرضة لفقدان الرطوبة و الجفاف ،و في هذه الحالة سيبدو  أكثر تضخما ,و هي آلية للبقاء , التي من خلالها  يعتقد الجسم أنه سيعرض للجفاف المستمر لذلك يخزن المياه قدر الإمكان و هو ما يسمى علميا إحتباس الماء .

فيما يلي ارشادات وقائية لترطيب الجسم و الحفاظ على نسبة الماء به:

1-أفضل طريقة للحفاظ على رطوبة الجسم هي شرب كمية كافية من الماء كل يوم, المياه أمر حيوي للحفاظ على الجسم رطب, كما أنها تساعد الجسم على العمل بكفاءة و تنظم  درجة حرارة الجسم، و تزيل السموم و تساعد على تزييت الأنسجة والمفاصل.

2-الطريق الثانية هي تناول كميات كافية من الفواكه والخضروات فهي  تحتوي على كميات كبيرة من المياه بما يتناسب مع وزنها,البطيخ والطماطم والجريب فروت، والكرفس والبروكلي وبعض الخضار والفواكه  تحتوي على تسعين في المائة على الأقل من المياه.

3-الطريقة الثالثة و هي شرب الماء الغني بالفواكه و الخضار الذي يعتبر بمثابة  وجبة خفيفة مثالية ، لتوفير الفيتامينات والعناصر الغذائية والسكريات الطبيعية والأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة. الأطعمة الأخرى مثل الأسماك والمأكولات البحرية و الألبان المنخفظة في الدهون تحتوي أيضا على المياه. منتجات الألبان مثل اللبن والزبادي تحتوي على الكثير من الماء. و استهلاكها يحفاظ على رطوبتة الجسم .

 




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-z8c



شارك

اترك رد