4 تدابير لحماية أعيننا من إشعاع الأجهزة الذكية


4 تدابير لحماية أعيننا من إشعاع الأجهزة الذكية

تغطيات- سمية :

بما أن العيون هي نوافذنا على العالم الخارجي، فإنها تأتي في اتصال مع البيئة الرائعة من حولنا أكثر من غيرها من الحواس , ونحن ليس فقط نستخدم هذه الأجهزة الحيوية بشكل مستمر على مدار الساعة ، ولكن أيضانعرضها باستمرار إلى الأجهزة الباعثة للإشعاع مثل أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، أجهزة التلفزيون، الأقراص، والهواتف المحمولة الراقية، وما إلى ذلك،  لأغراض متعلقة بالعمل أو الترفيه, و هذا يسبب لأعيننا متاعب أعراض سريعة مثل التهيج، جفاف العين و عدم وضوح الرؤية وما إلى ذلك مما نسميه إجهاد العين الرقمي.

فيما يلي 4 نصائح لحماية أعيننا من مخاطر الإفراط في استخدام الأجهزة الذكية .

1.الفحص الروتيني للعين : إذا كنت تريد أن لا تبقي مشاكل في الرؤية بسبب الكمبيوتر , وتأكد من عمل فحص لعينيك بانتظام. أولئك الذين يعتمدون اعتمادا كبيرا على أجهزة الكمبيوتر في العمل ينبغي أن يخضع هذا الجهد الإضافي لعيونهم لفحص قبل و بعد عملهم على أساس منتظم.

2. تمرين عينيك: انظروا إلى الأشياء على مسافة بعيدة لمدة 15 ثانية, نلفت الانتباه إلى كائن قريب بالبحث عنه لمدة 15 ثانية,العودة مرة أخرى إلى الوضع السابق , نكرر هذا التمرين  10-15 مرات. أيضا نقوم بتدوير أعينينا ، لليسار واليمين، صعودا وهبوطا فهذا يساعد على إبقاء حركية العين أثناء التركيز و يقوي عضلاتها .

3. القاعدة 20+20 : بموجب هذا النظام، خذ استراحة قصيرة بعد كل 20 دقيقة من العمل لمساعدة عينيك على إستعادة الفاعلية , خلال هذا الوقت، ننظر على بعد  20 قدما  لمدة 20 ثانية على الأقل,وهذا سوف يساعد على تجنب تهيج العين وعدم وضوح الرؤية.

4. استخدام  نظارات الحاسوب: يمكننا ببساطة استخدام  النظارات المخصصة للكمبيوتر, على سبيل المثال، هذه النظارات مجهزة بطلاء مضادة للانعكاس و الاشعاع و عليك تجنب استخدام العدسات اللاصقة إذا كان عملك يتطلب البقاء مع أجهزة الكمبيوتر لفترة طويلة.

 




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-z84



شارك

اترك رد