طلاب المدارس يشاركون في الورش العلمية بفعاليات يوم البيئة العربي بالجبيل الصناعية


طلاب المدارس يشاركون في الورش العلمية بفعاليات يوم البيئة العربي بالجبيل الصناعية

تغطيات – الجبيل الصناعية:
تواصلت فعاليات يوم البيئة العربي 2016 تحت شعار ( بيئتنا لنا وللأجيال القادمة) والتي تنظمها الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة حماية ومراقبة البيئة بمركز المعرفة والأبداع بمدينة الجبيل الصناعية وتستمر لمدة خمسة أيام بمشاركة القطاع الصناعي في مدينة الجبيل الصناعية من خلال العديد من الشركات العاملة في المدينة.

واستقبل معرض يوم البيئة العربي منذ اليوم الأول عدد كبير من طلاب المدارس في الجبيل وأتيحت لهم الفرصة لزيارة أركان المعرض بدء من ركن عالِمُ البيئة الصغير وهو ركن علمي بيئي مستدام، يهدف لإكساب الطلاب مهارات علمية جديدة وإشراكهم في عملية ملاحظة وتسجيل بيانات لمتغيرات تطرأ على نبتة معينة نتيجة وجودها في مناطق تختلف بها نسب التلوث ومن ثَمَّ إدخال هذه البيانات وتحميلها بشكل دوري كل أسبوع ولمدة ثلاثة أشهر ـ إلى موقع إلكتروني مخصص لهذا المشروع . واطلع طلاب المدارس كذلك على ركن نادي الطفل الذي يقدم ورش عمل يومية عن التدوير، بالإضافة إلى ورش عمل بيئية وعلمية، تقدم بطريقة تفاعلية وترفيهية ، وتعليم الأطفال على ثقافة حفظ النعمة، عن طريق فعاليات قدمت لهم للتوعية في هذا المجال بهدف أن هذه الرسائل العملية عالقة في الأذهان لأطول وقت ممكن. فيما شاركت فرقة امراء الفنون بتقديم فقرات واناشيد واستعراضات لأطفال على مسرح الفعالية تخللها مسابقات وجوائز والعاب ترفيهية للأطفال.

الجدير بالذكر أن الفعاليات تفتح أبوابها للزوارها على فترتين صباحية تبدأ من الساعة 8-12 والمسائية من الساعة 4-10 ماعدا يومي الجمعة والسبت يكتفى بالفترة المسائية.




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-z4f



شارك

اترك رد