#غرفة_الشرقية تختتم فعاليات #معرض_وظائف_2016 وسط حضور جماهيري كبير


#غرفة_الشرقية تختتم فعاليات #معرض_وظائف_2016 وسط حضور جماهيري كبير

تغطيات – الدمام – راكان العيادة:

اختتمت غرفة الشرقية مساء اليوم الأربعاء 14 اكتوبر 2016 فعاليات معرض وظائف 2016 وسط حضور جماهيري كبير من الشباب والشابات الباحثين عن فرص عمل، حيث احتضنه مركز شركة الظهران اكسبو الواقع على طريق الدمام الخبر الساحلي.

واستقبل  المعرض الذي نظم بالشراكة مع شركة الظهران اكسبو وبرعاية من امير المنطقة الشرقية زواره من الشباب على مدى 3 ايام، انطلق الاحد الماضي ،كما خصص اليوم الرابع(الاربعاء) للعائلات، ونظم المعرض على فترتين  الاولى من الساعة 10 صباحا وحتى 2 ظهراً والفترة الثانية من الساعة 4 عصرا وحتى 8 مساء.

من جهته رفع رئيس مجلس ادارة الغرفة عبدالرحمن بن صالح العطيشان جزيل الشكر لسمو امير المنطقة على رعايته الحدث مؤكدا بان رعايته اعطت المناسبة زخما كبيرا واهتماما بالغا.

واوضح العطيشان بان بوادر نجاح المعرض كانت ظاهره منذ اليوم الاول مؤكدا بان غرفة الشرقية وضمن مسؤولياتها الاجتماعية لا تتوانى عن تقديم كل ما يخدم اهالي المنطقة في جميع المجالات بالشراكة مع قطاع الاعمال.

واوضح العطيشان بان المعرض حظي بمشاركة ١٠٠ شركة قدمت عدد ٤٢٥٤ وظيفة للرجال و١٠٢٠ وظيفة للسيدات و٣٢٤ وظيفة لذوي الاحتياجات الخاصة.

من جهته قال الامين العام لغرفة الشرقية عبدالرحمن بن عبدالله الوابل بان المعرض حظي بحضور جماهيري واهتمام بالغ من قبل متخصصين لاسيما وان المعرض عقد على هامشه برنامجا علميا تضمن ورش عمل مخصصة للشباب والشابات الباحثين عن فرص وظيفية.

ولفت الوابل إلى أن الشركات قدمت عددا كبيرا من الوظائف الشاغرة التي تقدم لها الكثير من طالبي وطالبات العمل موضحا بانهم سيخضعون لآليات المقابلات والقبول لدى الشركات بهدف دعم طاقم العمل فيها بالشباب السعودي المؤهل وذوي التجربة الرائدة في سوق العمل ، وعرض المميزات المختلفة و بيئة عملية منتجة.

كما احتضن المعرض عددا من ورش العمل ضمن البرنامج العلمي  للمعرض في الفترة المسائية ،والتي اختيرت عناوينها بعناية فائقة لتساعد طالبي العمل من الشباب والشابات حيث ركزت وبشكل اساسي على اوراق عمل يقدمها متخصصون في تقديم النصح والمشورة بالإضافة الى استعراض التجارب الهامة والمواصفات المطلوبة في الموظف الى جانب المهارات التي يجب على الموظف التمتع بها.

واستضاف (اليوم الاول للمعرض) مدير عام قسم التطوير في شركة عبداللطيف جميل عبدالله بن يحى قاضي حيث قدم ورشة عمل بعنوان (كيف تحقق حلمك) وادارها طارق الانصاري، وفي (اليوم الثاني للمعرض) قدم مشرف قسم التوظيف في مجموعة لاند مارك للتجارة والتجزئة علي بن محمد الهاشم  ورشة عمل بعنوان (العمل ليس عيبا) وادارها خالد الشنيبر .

وفي (اليوم الثالث للمعرض) قدم المخطط الاداري في شركة ارامكو السعودية عمر بن عبدالقادر عبدالله ورشة عمل بعنوان (قصة تحدي) وادارها بندر السفير .

حيث تحدث عبدالقادر حول قصة كفاحه الملهمة للشباب والتي استعرض فيها

 

نشأته في دار الأيتام، ومراحل دراسته، وعمله خلال فترة الصيف في المرحلة الثانوية والتحديات التي واجهته بالاضافة الى قصة التحاقه بشركة ارامكو السعودية٤، وصولا الى دراسته الجامعية وبناء منزله وتحقيقه لمراتب عالية في الشرقية.

واوجز عبدالقادر قصة كفاحه بضرورة الالتزام بالصبر والمثابرة لنيل افضل الفرص.

وفي (اليوم الرابع للمعرض) المخصص للعائلات قدمت ورشتي عمل ادارها وجدان السعيد، وتحدثت قائد فريق في شركة الزامل سمر بنت صالح الزهراني في ورشة عمل العمل الاولى بعنوان (قولي لا للمستحيل) حيث اكدت على اهمية ان نبادر في تحقيق احلامنا ولا نستسلم عند اول تحدي نواجهه، مؤكدة بانه لا يوجد عمل او حلم مستحيل ولكن الاهم ان تكون العزيمة وسلاح العلم موجدتين.

وفي ورشة العمل الثانية بعنوان (اول مفتاح النجاح) تحدثت المدير التنفيذي في شركة اسس لحلول الاعمال ثناء بنت عبدالعزيز الحسن بان النجاح النجاح هو تحقيق طموحاتك وأهدافك، واستغلال طاقاتك بشكل جيد، والتعلم من أخطاء الماضي، والاستفادة منها، والتغلب عليها

وقالت بانه يمكن للانسان التعلم من أي شخص ومن أي شي وفي أي مكان ، كما ان التعلم هو عملية مستمرة مدى العمر لاتقف طالما بقينا قيد الحياة، مشددة على ضرورة تسجيل أي افكار جديدة تنفعك في أي مكان تكون موجود فيه في العالم.

وحول وضع الخطة وتنفيذها قالت بانه يجب كتابة 3 اهدافا تريد تحقيها ووضع خطة لكل واحد من هذه الاهداف مع ضرورة البدء بالتنفيذ مع الابتعاد عن مقارنة نفسك باي أحد بل قارن نفسك بما كنت فيه وماذا ستكون عليه في المستقبل مع التركيز على النتائج وليس على الخطوات.




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-z2x



شارك

اترك رد