#معرض_وظائف_2016 يفتح أبوابه للعائلات غداً ويسجل زيارة 10 آلاف زائر خلال يومين


#معرض_وظائف_2016 يفتح أبوابه للعائلات غداً ويسجل زيارة 10 آلاف زائر خلال يومين

تغطيات الدمام – راكان العيادة:

أكد امين عام غرفة الشرقية عبدالرحمن بن عبدالله الوابل ان المعرض سجل نجاحا فاق التوقعات حيث سجل زيارة اكثر من 10 الاف زائر خلال يومين فقط وهذا مؤشر جيد يترك لنا انطباعا ايجابيا لحجم الاعمال التي سبقت المعرض في مرحلة الاعداد والتنسيق والتنظيم.

وقال الوابل الذي تابع سير العمل في المعرض من خلال جولة ميدانية بان الشركات المشاركة قدمت تخصصات متنوعة يستطيع طالب العمل اختيار ما يناسبه منها وفقا لتخصصه واهتماماته، وقد لمست منهم الجدية وايضا هذا ما لسمه الجميع.

وأوضح الوابل بان غدا الأربعاء 12 اكتوبر هو ختام فعاليات معرض وظائف 2016  حيث يستقبل الباحثات عن فرص وظيفية ،حيث خصص يوم الختام (للعائلات) في مقر شركة الظهران اكسبو على طريق الدمام الخبر الساحلي.

واشار الوابل إلى أن المعرض يصاحبه ورش عمل مهمة جدا لحديثي التخرج والباحثين عن عمل كونها تفتح لهم افاقا جديدة وتذكرهم بأهم وابرز النقاط التي يجب ان تكون ضمن اجندتهم سواء اثناء الدراسة او قبل التقدم للوظيفة. حيث يقدمها مختصون في ادارة الموارد البشرية ومسؤولين تنفيذين في شركات معروفة، بالإضافة الى التجارب التي عاشوها والتي تعكس اجتهادهم للحصول على فرصة مميزة، وفي الختام تمنى الوابل التوفيق للجميع من الشباب والشابات الباحثين عن عمل.

وتوافدت اليوم الثلاثاء 11 اكتوبر 2016 اعداد كبيرة من طالبي العمل إلى المعرض حيث ازدحمت اجنحة الشركات بمجموعات من الشباب الذين استفسروا عن التخصصات المطلوبة حسب مؤهلاتهم وخبراتهم.

ويفتح المعرض ابوابه غدا للعائلات على فترتين  الأولى من الساعة 10 صباحاً وحتى 2 ظهراً والفترة الثانية من الساعة 4 عصرا وحتى 8 مساء.

ويستمر البرنامج العلمي لليوم الرابع المخصص للعائلات حيث تقدم ورشتي عمل تتحدث في الاولى قائد فريق في شركة الزامل سمر بنت صالح الزهراني في ورشة عمل بعنوان (قولي لا للمستحيل) عند الساعة 5.30 وحتى 6 مساء، فيما تقدم المدير التنفيذي في شركة اسس لحلول الاعمال ثناء بنت عبدالعزيز الحسن ورشة عمل بعنوان (اول مفتاح النجاح) عند الساعة 6 وحتى 6.30 مساء، وتدير الورشتين وجدان السعيد.

وكان مشرف قسم التوظيف في مجموعة لاند مارك للتجارة والتجزئة على الهاشم قدم ورشة عمل الاثنين 10 اكتوبر بعنوان(العمل ليس عيبا) وادارها خالد الشنيبر، حيث تحدث فيها عن النقاط التي يجب على طالب المرحلة الثانوية التركيز عليها بانه يشترط ان يكون الطالب هادئ تماما ويفكر دائما باستثمار وقته في تنمية المهارات التي يحتاجها في تحقيق حلمه، وبعد التخرج يحاول اكتشاف ميوله ويحدد اهدافه وخططه المستقبلية مع ضرورة وضع خطة عريضة وخططا بديلة حتى يستطيع المضي في طريقه بدون تعثر.

وقال الهاشم بان قلة الفرص لا يعني انعدامها وهذا يعتبر دافع للاندماج مع المرحلة الجديدة التي يعيشها .

ونصح الهاشم الحضور بالرضا بقضاء الله وقدره واستثمر الفرص والاستماع لا راء الاخرين وعدم الانحراف عن الاهداف مذكرا اياهم بان الناجحين هم من سقطوا في الهاوية وتسلقوا بكل قوة مرة اخرى.

وحول امكانية العمل والدراسة في وقت واحد قال الهاشم بان على الطالب اختيار عمل لا يؤخره عن الدراسة ويكون به مهارات جديدة يستفيد منها ولا يخجل من اي وظيفة يؤديها.

 من جهته أكد مختصون في الموارد البشرية والتوظيف على جدية الشباب السعودي الذي يعمل على تطوير ذاته بشكل ملحوظ مشيرين إلى ان هذا الأمر مشجع ويدعو للتفاؤل.

وقال مدير الموارد البشرية والشؤون الإدارية في إحدى الشركات المتواجدة في المعرض  بخيت الزهراني :”هذه الفعالية تعد من أهم الأدوات التي تساعد الباحثين عن عمل من الشباب والشابات إضافة إلى اصحاب العمل على الالتقاء وجها لوجه ولوقت كافي”.

وأضاف :”مثل هذه المعارض توفر الوقت والجهد على  الطرفين وتفتح المجال بشكل كبير للتعرف على اتجاهات سوق العمل ومتطلبات الوظائف المعروضة وتتيح للجادين العثور على الوظيفة المناسبة أو العمل على تحسين مؤهلاته وتطوير ذاتهم ليتمكنوا من الحصول على فرصة عمل تتناسب مع طموحاته”.

وتابع :”يعتر معرض التوظيف الذي تقيمه غرفة الشرقية أحد أهم ملتقيات التوظيف الرائدة على مستوى المملكة ككل وليس على مستوى المنطقة الشرقيه فقط “.

وأشار الزهراني إلى أن عملية التوظيف عملية ديناميكية ومستمرة على مدى العام والشركات تنتهز مثل هذه الملتقيات لتوفير الكوادر المناسبة وسد عدد من احتياجاتها  الوظيفية.

وعن إحتياج السوق قال :”قطاعات الأعمال تحتاج للمهن الفنية والمتخصصة في اكثر من نشاط .

واكد منسق الموارد البشرية بإحدى الشركات محمد العويس:” أن غرفة الشرقية مشكورة تقدم خدمات كبيرة للشركات وتعمل على تلبية احتياجاتها بشكل جدي وسريع ، ومن هذه الخدمات هذا المعرض الذي يعتبر عمل يستحق التقدير نظير الجهود المبذولة”.

وأضاف :”أن المعرض يُعد واحدا من أهم القنوات التي ستتمكن من خلاله المنشآت المشاركة الحصول على احتياجاتها من الكفاءات الوطنية الواعدة التي زارت المعرض وستزوره خلال اليومين القادمين “.

وتابع :”المعرض يتيح للشركات التعرف على المهارات والإمكانيات التي يتمتع بها الشباب الباحث عن عمل”.

واشاد العويس بالمتقدمين للمعرض فقال :”الشباب السعودي يتسم بالجدية ويعمل على تطوير ذاته بشكل ملحوظ وهذا أمر مشجع ويدعونا للتفاؤل”.

واشار إلى أن غالبية المتقدمين هم حديثو التخرج ومن حاملي البكالوريس، مطالبا بضرورة تكثيف الدورات لحديثي التخرج وخصوصا في مجال المقابلات الشخصية وطريقة تقديم السيرة الذاتية بشكل صحيح.

وقال إبراهيم الزهراني موظف: “أن معرض وظائف ٢٠١٦ أتاح فرصاً وظيفية أمام الباحثين عن عمل، و ساهم بالفعل في تشجيع الإقبال على فرص العمل التي يعرضها القطاع الخاص والاستفادة منها، وبيان كيفية الاستفادة من الخدمات التي يقدمها المعرض، فضلاً عن تشجيع القطاع الخاص على احتضان الكفاءات الوطنية وإعطائها الفرصة لاكتساب الخبرة اللازمة واعتبارهم استثماراً للمستقبل، إلى جانب دعم الشركات لتكون جاذبة للعمالة الوطنية في ظل إيجاد جو من المنافسة بهدف رفع سقف الأجور، وزيادة نوعية الوظائف.

وقال عبدالعزيز الجديعي –متخرج حديثا- :”أن اقامة مثل هذه المعارض بشكل مستمر يتيح للمتقدمين فرصة البحث عن عمل بشكل أسهل بتواجد اغلب الشركات في مكان واحد ، وتعمل مثل هذه الملتقيات على توفير فرص عمل لتوظيف المواطنين من الجنسين.

وأكد على انه استفاد شخصيا من المعرض بعد ما اتاح له التعامل مباشرة مع الشركات.

ومن جانبه قال عمر البشيري –متخرج حديثا-:”ان معرض وظائف يشكل فرصة للتعرف على مسارات التوظيف والتخصصات المطلوبة والمهارات التي تبحث عنها الشركات بمختلف نشاطاتها سواء في قطاع التجزئة أو المقاولات بأنواعها آو شركات النفط والزيت والحفر وغيرها من الشركات التي شاهدناها في المعرض”.

يذكر ان المعرض يستقبل طالبي العمل من الخريجين الجدد وأصحاب الخبرات لعرض ما يملكون من كفاءات علمية وعملية على المنشآت المشاركة، والتنافس على الوظائف المعروضة كمرشحين محتملين للعمل لدى هذه المنشآت مما سيعزز فرصهم في الحصول على الوظائف التي تتوافق مع طموحهم وميولهم ومهارتهم وقدراتهم.




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-z0Y



شارك

اترك رد