الفالح: المملكة تعتزم الانتقال إلى الطاقة المتجددة على المدى الطويل


الفالح: المملكة تعتزم الانتقال إلى الطاقة المتجددة على المدى الطويل

تغطيات – واس:

قال وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية ، خالد الفالح أن المملكة تعتزم ضخ المزيد من الاستثمارات في مجال الطاقة المتجددة، وتحديدًا في مجال الطاقة الشمسية ضمن البرنامج الانتقالي للطاقة على المدى الطويل.

وأضاف، الفالح ، أن المملكة تركز جهودها في مجال تطوير الطاقة على الغاز الأنظف، وتطبق برنامجًا طموحًا يتعلق بكفاءة استهلاك الطاقة على مستوى المملكة في وسائل النقل والمباني السكنية والتجارية وفي المجال الصناعي من أجل خفض كثافة استهلاك الطاقة.

وأشار الوزير، خلال اجتماع وزراء الطاقة بمجموعة العشرين، الذي استضافته العاصمة الصينية بكين، مؤخرا، بحسب الوكالة إلى أن المملكة تواصل التعاون مع مراكز البحوث والتطوير حول العالم للتوصل إلى وقود ومحركات أكثر نظافة وأقل إخراجًا للانبعاثات، وابتكار تقنيات حديثة في مجال استخلاص وتخزين الكربون.

كما أوضح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي، وفقا لـ “واس” أن خطة المملكة تقوم على خمسة محاور لتلبية الأهداف العالمية في مجالات الاقتصاد والطاقة والبيئة، هي: تسهيل الاستثمارات في جميع مصادر الطاقة، والحد من الآثار البيئية لاستخدام الطاقة، والتركيز على كفاءة استخدام الطاقة، والاستفادة من الغاز الطبيعي الأنظف، إلى جانب مواصلة نشر مصادر الطاقة المتجددة.

 



الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-yHN



شارك

اترك رد