أمير منطقة الباحة يفتتح مهرجان الرمان في نسخته الخامس


أمير منطقة الباحة يفتتح مهرجان الرمان في نسخته الخامس

تغطيات – الباحة – محمد بن دعمر :

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة أمس ، مهرجان الرمان في نسخته الخامس ، وذلك في مفرق بيدة بمحافظة القرى.

وفور وصول سموه قام بقص الشريط إيذاناً بافتتاح المهرجان، بعدها تجول في معارضه التي يشارك فيها 180 مزارعاً يعرضون فاكهة الرمان, التي تنتجها نحو 250 مزرعة موزعة في مركز بيده بمحافظة القرى، ووادي تربة زهران بمحافظة المندق, ووادي مراوة في محافظة بني حسن، حيث تنتج تلك المزارع نحو 13طن من الرمان سنويا ، واستمع سموه خلال الجولة إلى شرح من المزارعين عن إنتاج الرمان.

وأكد سمو أمير منطقة الباحة أهمية تقديم المشورات والإرشادات الفنية لمزارعي هذا المحصول لزيادة إنتاجهم، حاثاً سموه على استقطاب أصحاب المزارع في المنطقة للعودة لمزارعهم للإسهام بعودة المنطقة لطبيعتها الزراعية.

ودعا سموه المستثمرين للاستثمار في هذا المنتج المميز ، مشيراً إلى أهمية تقديم القروض الميسرة للمزارعين لزيادة منتوجاتهم الزراعية المختلفة بالمنطقة .

بعدها شاهد سمو أمير الباحة والحضور لوحة الفلكلور الشعبي “الحصاد” الذي قدمته فرقة الفنون الشعبية في محافظة القرى.

حضر الافتتاح وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري ومدير شرطة المنطقة اللواء علي بن محمد آل هادي, ومدير مكتب سموه احمد بن صالح السياري ومحافظ القرى خالد العبيلان ومدير عام الشؤون الزراعية بالمنطقة المهندس سعيد بن جار الله الغامدي ، والمحافظون وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين .

unnamed-1




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-yDM



شارك

اترك رد