6 نصائح لتفادي خفقان القلب السريع و المتكرر


6 نصائح لتفادي خفقان القلب السريع و المتكرر

تغطيات – سمية :

عندما تشعر أن قلبك تخطي الخفقان أو أنه أصبح يضرب أسرع من المعتاد , فأنت ستميل إلى أن تكون خائفا. ولكن للأشخاص الذين يعانون من خفقان القلب، هذا يحدث في كثير من الأحيان. فقد يشعرون بسرعة في ضربات القلب في الرقبة والحلق أو الصدر ,  في بعض الحالات، هذه الخفقات المتزايدة ليست خطرة. فما الذي يسببها ؟ القلق، والإجهاد، والكحول والنيكوتين والكافيين يمكن أن تكون أحد الأسباب .

و لكن في بعض الأحيان، فإنه يمكن أيضا أن تكون علامة على أن هناك شيء خاطئ في نظام القلب والأوعية الدموية. فعلينا استشارة الطبيب إذا كان الخفقان يؤدي إلى نوع من الإغماء، أو ألم في الصدر، و الدوخة وضيق التنفس. وفيما يلي بعض العلاجات المنزلية لتفادي خفقان القلب .

نصيحة رقم 1 عندما تواجه خفقان القلب، فمن الأفضل أن  تسعل. فهذا يمكن أن يعيد ايقاع دقات القلبفي لحظات , كما أن السعال يمكن أن يحدث ضغطا على صدرك.

نصيحة رقم 2 التنفس بعمق. تنفس ببطء و بعمق والتركيز على عملية التنفس. فهذا يمكن أن يبطئ قلبك الذي ينبض أسرع.
نصيحة رقم 3 منع التوتر الذي هو السبب الرئيسي وراء الخفقان، عليك محاولة التأمل. فيمكن أن يخفف عنك التوتر و القلق و كذا الحد من تكرار الخفقان.
نصيحة 4 أغلق فمك وأنفك ومحاولة التنفس. هذا الأسلوب يمكن أن يتسبب أيضا في تنظيم ايقاع قلبك .
نصيحة رقم 5 بعض الزيوت العطرية مثل زيت الخزامي تمكنك من الاسترخاء على الفور. محاولة العطور . ولكن إذا كنت تعاني من حساسية للمنكهات، فتجنب هذا العلاج.
نصيحة رقم 6 قد يتسبب حتى التعب في مشاكل خفقان القلب . لذلك، عليك الحصول على قسط كاف من النوم كإجراء وقائي.




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-yCY



شارك

اترك رد