6 علاجات طبيعية للتخلص من إحتقان الجيوب الأنفية


6 علاجات طبيعية للتخلص من إحتقان الجيوب الأنفية
 تغطيات – سمية :
هل أنت واحد من أولئك الذين يعانون من إحتقان الأنف الشديد الذي يرافقه الصداع وآلام في  الوجه؟ إذا كان كذلك , فتأكد من أنك تعاني من  أعراض إلتهاب الجيوب الأنفية، و لذلك، هنا لائحة من 6 علاجات منزلية مذهلة التي ستساعدك على توفير الإغاثة من ضغط الجيوب الأنفية بشكل فعال و تخفيف الإحتقان في منطقة الأنف .
 
 1-البصل:
 

البصل هو  واحد من أفضل العلاجات المنزلية المعروفة حيث له خصائص مضاد للجراثيم والفطريات، و هو يساعد في الحد من العدوى ومسح احتقان الأنف.

2-الكركم:

 
الكركمين ، واحد من المركبات المعروفة في الكركم، والمعروف بخصائصه المضادة  للأكسدة و المضادة  للالتهابات. إضافة قليل من الكركم في الماء المغلي و شربه بعد ذلك.  يساعد في تخفيف المخاط والمقاصة في الأنف المزدحمة ، و توفير التهوية والرطوبة في الممرات من الجيوب.

3-الزنجبيل :

 الزنجبيل معروف بخصائص مضادات للأكسدة. شرب منقوع  الزنجبيل يساعد على إزالة المخاط من الأنف، و يخفف التورم و الإحتقان  حول الأنف ومنطقة الوجه. و هذا يساعد على توفير الإغاثة من الضغط في الجيوب الأنفية.
4-خل التفاح:

 
يضاف حوالي ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى الماء المغلي ويستنشق البخار لبضع دقائق. وهذا يساعد في إزالة الاحتقان الأنفي عن طريق تخفيف و سيلان  المخاط.
 
 5-شطف الأنف بالمياه المالحة:
 
  الشطف بالماء والملح يساعد في التخفيف من احتقان الأنف و التخلص من المخاط. كل ما عليك هو إضافة ملعقتين من الملح إلى المياه الدافئة، تملأ وعاء نيتي بها أو أي قارورة بخاصية الرش , وبعد ذلك وضع ببطء هذا المحلول في واحد من الخياشيم و إمالة رأسك، والسماح بمرور المياه من خلال ممرات  المنخر الآخر.

6-الثوم:
 
معروف بكونه مضاد للبكتيريا ومضاد للفطريات , خصائص الثوم يساعد في إزالة المخاط. ويمكن أن نضيف الثوم إلى الطعام اليومي أو مجرد أن تستهلك 2-3 فصوص من الثوم كل يوم. وهذا يساعد في إزالة المخاط وتخفيف الضغط في الجيوب الأنفية.



الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-yAC



شارك

اترك رد