7 علاجات طبيعية لأيادي ناعمة مثل الحرير


7 علاجات طبيعية لأيادي ناعمة مثل الحرير

تغطيات – سمية :

بعض الناس في نهاية المطاف تعاني من تقشر و خشونة بشرة اليد , فمن المهم حقا أن نعرف كيفية الحفاظ على أيادي ناعمة بإستمرار , على الرغم من مواجهة الكثير من مشاكل اليد بسبب استخدام المنظفات العدوانية , أثناء الممارسة اليومية للتنظيف و الغسيل .

تقشر جلد اليد , جفافها و التشققات بها بعد الغسيل ,لا يمكن أن يكون إلا مشهدا قبيحا خاصة بالنسبة للمرأة، ولكن أيضا قد يكون الأمر مؤلم جدا في الحالات المتقدمة . فقد نتأذى لمجرد تحريك الأصابع، في مايلي بعض التدابير الطبيعية التي تساهم في ترميم بشرة اليد و استعادة نظارتها و نعومتها :

1. زيت جوز الهند:

زيت جوز الهند برائحته المذهلة هو الزيت الغني حقا،فعليك دهن اليد به و استخدام هذه الطريقة الطبيعية للحصول على الأيدي الناعمة طوال اليوم.

2. زيت اللوز:

زيت اللوز يحتوي على كمية مذهلة من فيتامين E و هو مفيد للغاية من أجل النظارة، والترطيب.


3. زيت الزيتون:

زيت الزيتون البكر هو مصدر غني آخر من فيتامين E ويعمل كعلاج منزلي ممتاز للحصول على الأيادي الناعمة. و أفضل ما يميز هذا العلاج الطبيعي للأيدي الناعمة هو أن زيت الزيتون متاح في جميع المطابخ.

4-فيتامين E النفط:

مزج الزيت  أو  أي مرطب عادي مع محتوى  كبسولة من فيتامين E لجعله مغذي و مرطب لليدين .

5-زبدة الكاكاو:

زبدة الكاكاو هي موجودة في معظم المراهم الخاصة بالجلد التي قد تشتريها  , و إضافة للترطيب المكثف لليدين ,فمن شأنها أن تجعل ليديك رائحة جميلة في كل وقت.

6-العسل:

خدعة كبيرة حقا يمكنك استخدامها لتقشير الجلد الميت وترطيب اليدين , عليك استخدام العسل بفركه على اليدين قبل الغسيل. فهو مرطب لطيف جدا.

7- هلام الصبار:

للحصول على جلد ناعم دون مواجهه للكثير من المتاعب، لا يوجد شيء لطيف مثل اهلام لألوة فيرا تستعمله تماما. بحيث يتغلغل هذا الهلام  مثل الماء إلى البشرة بسرعة .




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-yrQ



شارك

اترك رد