iPhone 7….تصنيع آيفون 7 يكلف 225 دولار في آبل


iPhone 7….تصنيع آيفون 7 يكلف 225 دولار في آبل

تغطيات – سمية :

كما في كل عام. قامت  IHS ماركيت بتقدير تكلفة تصنيع أحدث الهواتف الذكية من شركة أبل. ويستند هذا السعر على أساس أسعار مكونات الآيفون 7 القادم  و التركيب , و بالمقابل لا يشمل تكاليف البحث والتطوير والتوزيع والتسويق.

وبالتالي، فوفقا لشركة التحليل،فالآيفون 7 سيكلف 219.80 دولار من المكونات،  إضافة إلى  5 $ سعر التركيب للقطع ، أي ما مجموعه 224.80 دولار لكل وحدة آيفون 7 . و هذه التكلفة هي تقريبا ثلاث مرات أقل من سعره في المتجر، الذي يرتفع إلى 649 دولار (769 € في فرنسا)، و لكن أكثر بقيمة 37 $ أكثر من الآيقون 6S.

مكونات أكثر تكلفة، ولكن لا يزال هامش الربح جيد

و لشرح هذه الزيادة الأكثر من النموذج السابق من الآيفون، IHS تطرقت للأسباب بما في ذلك التغييرات التي أدخلت من قبل شركة آبل في سعة التخزين في الأجهزة، والتي تبدأ من 32GB، مقابل 16 للآيفون 6S . أيضا البطارية أو الكاميرا في الآيفون 7 كلفت أكثر  هذا العام.

وأشارت شركة التحليل أن تكلفة التصنيع للآيفون 7 “في نفس الخط” مع تكلفة الهواتف الذكية من سامسونج، المنافس الرئيسي لشركة أبل في هذه المسألة، ولكن الشركة الكاليفورنية تحتفظ بهوامش الربح التي لا تزال أفضل من منافستها الكورية لها خاصة بعد ضجة إحتراق جالاكسي نوت 7 .

وأخيرا، فإن الشاشة في الآيفون 7 ستكون كالعادة، العنصر الأكثر تكلفة الجهاز بقيمة  43 $. مع معالج في الوقت بكلفة 26.90 دولار.




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-yr6



شارك

اترك رد