المرور يتوعد صابغي سياراتهم بالأخضر في اليوم الوطني .. بالحجز والغرامة للمركبة


المرور يتوعد صابغي سياراتهم بالأخضر في اليوم الوطني .. بالحجز والغرامة للمركبة

تغطيات – الرياض :

حذَّرت الإدارة العامة للمرور كل قائدي المركبات، سواء كانوا مواطنين أو مقيمين من إجراء أي تعديل على سياراتهم للاحتفال باليوم الوطني الـ86، سواء بوضع صور لقيادة الدولة، أو وضع شعارات مزينة باللون الأخضر؛ حتى لا يتعرض قائد المركبة المخالف لحجز المركبة في حال رصده.

يأتي هذا الإجراء المتخذ بسبب ارتفاع معدل إجراء قائدي المركبات قبيل موعد الاحتفال باليوم الوطني تعديلات على مركباتهم وتزيينها بالشعارات ونحوها، وهذا الأمر يعد مخالفاً لأنظمة ولوائح المرور. وفقاً لـ ” مكة ”

وأشار إلى أن هذه التصرفات العشوائية ستؤثر على الحركة المرورية وانضباطية السير في الشوارع والطرقات، ولا يمكن السماح بهذه التجاوزات المسيئة للأنظمة المرورية.

وأبانت أن إدارة المرور ستبدأ برصد المركبات التي ترتكب هذه المخالفات من وضع شعارات، أو ملصقات، أو تغيير من هيكل المركبة، ومخالفتها وفق النظام تحت مسمى: (إجراء أي تعديل أو إضافة على هيكل أو جسم المركبة بدون اتخاذ الإجراءات النظامية)، إضافة إلى حجز المركبة حتى إزالة المخالفة، كما أن هذه المخالفات تندرج ضمن الفئة الثانية في لائحة الجزاءات والمخالفات المرورية.

وحول استثناء المركبات التي تضع صوراً لقيادات الدولة على زجاجها للاحتفاء باليوم الوطني، أكدت المعلومات لن يكون هناك أي استثناءات في أي حال من الأحوال، وسيطبق النظام على كل مخالف، مشددة على احترام الأنظمة المرورية وعدم مخالفتها لضمان سهولة عملية الحركة المرورية.

وأشارت إلى أن هذه الإجراءات التي اتخذتها المرور ستمنع من التجمعات وإقفال الشوارع من قبل البعض من قائدي المركبات الذين يحتفلون بهذه المناسبة، كما أن الدوريات المرورية لن تتوانى في محاسبة كل مخالف في حال ارتكابه هذه المخالفات في هذه المناسبة.




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-yoi



شارك

اترك رد