7 تدابير للتخلص من جفاف العين


7 تدابير للتخلص من جفاف العين

تغطيات – سمية :

جفاف العيون هو أحد المشاكل الصحية التي يعاني منها عديد الأشخاص , و هو ناجم عن عدم قدرة  الغدد المسيلة للدموع على إنتاج ما يكفي من الرطوبة للعينين، مما يجعلها جافة وسريعة الانفعال.

أيضا، يمكن أن تصبح القنوات الدمعية ملتهبة، فتتفاقم أعراض جفاف العين، ومع ذلك، أعراضه التي تشمل جفاف في العينين، احمرار، حكة، وتهيج، والتهاب، والحساسية للضوء، وعيون دامعة، و شعور بالدغ، وما إلى ذلك،يمكن معالجتها للحد من التهيج ,إليك بعض النصائح البسيطة لمتابعتها بانتظام حتى تتفادى جفاف العين !

1. تجنب استخدام الكمبيوتر

إذا كنت ترغب في الحد من جفاف العين بشكل طبيعي، تجنب استخدام أجهزة الكمبيوتر في كثير من الأحيان، كما أنها واحدة من الأسباب الرئيسية لجفاف العين. يمكنك أن تأخذ الكثير من الفواصل الزمنية حيث تغير نظرك بعيدا عن الشاشة، إذا كانت طبيعة عملك على أجهزة الكمبيوتر تجبرك البقاء لفترة طويلة.

2-استهلاك أوميغا 3

الأحماض الدهنية هي علاج طبيعي لجفاف العين تشمل الأطعمة المستهلكة التي هي غنية في الأحماض الدهنية أوميغا 3 مثل الأسماك والأفوكادو وجوز الهند وغيرها، لأنها يمكن أن تقلل من التهاب وجفاف العينين.

3. تجنب العدسات اللاصقة

إذا كنت ترغب في الحد من جفاف العين،  يجب عليك تجنب ارتداء العدسات اللاصقة في كثير من الأحيان والتحول إلى النظارات الواقية ، لأن العدسات اللاصقة قد تزيد من تهيج عينيك.

4. المعالجة بالمياه

إذا كنت ترغب في التخلص من جفاف العين، تأكد من أنك ترش الماء البارد، بلطف، على العيون المفتوحة، على الأقل بضعة مرات في اليوم.

5. تحقق من الأدوية

بعض الأدوية التي تستخدم لعلاج الحساسية والبرد والتهاب الجيوب الأنفية وحتى حبوب منع الحمل يمكن أن تسبب جفاف العين، لذلك عليك التحدث مع طبيبك إذا كنت تواجه أي مشاكل.

6- قطرات العين 

 استخدام قطرات العين إذا كنت ترغب في الحد من جفاف العين وتهيجها .

7.  تدليك العين

و هو علاج طبيعي للحد من جفاف العين حيث نقوم بتدليك الجفون برفق مع الإبهام، في حركة دائرية، على أساس يومي.




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-yl2



شارك

اترك رد