الأمير سعود بن نايف يستقبل رئيس محكمة الاستئناف وقضاة الاستئناف والتنفيذ والمحكمة العامة بالمنطقة الشرقية


الأمير سعود بن نايف يستقبل رئيس محكمة الاستئناف وقضاة الاستئناف والتنفيذ والمحكمة العامة بالمنطقة الشرقية

تغطيات – الدمام – راكان العيادة :

أوضح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية بأن الإمكانات التي سخرتها الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – سهلت على الحجيج أداء مناسكهم بكل سهولة ويسر هذا العام وتوفير كافة سبل الراحة والطمأنينة .

جاء ذلك خلال استقبال سموه رئيس محكمة الاستئناف بالشرقية الشيخ عبد الرحمن آل رقيب وقضاة الاستئناف والتنفيذ والمحكمة العامة بالشرقية وذلك بمكتب سموه بالإمارة صباح اليوم .

وأشار سموه إلى أن خادم الحرمين الشريفين رافق الحجيج وتابع مراحل أداء المناسك حتى اطمأن بنفسه على راحتهم ، كما أن سمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود كان آخر من غادر من مشعر منى حرصا من سموه على متابعة أحوال الحجيج حتى آخر لحظة .

وقال سموه بأن الكثير من الدول تعجز عن إدارة مثل هذه الحشود ,وأن ما قامت به المملكة في تنظيم الحج نموذجاً يحتذى به في الكثير من دول العالم  وبفضل من الله المملكة تنجح كل عام وبشهادة العالم في إدارة هذه الملايين وسط منظومة شاملة من الخدمات .

وأشار سموه إلى أن كل من دخل المملكة يحظى بالرعاية والأمن وينعم بالخدمات المتكاملة كما أن الخدمات الصحية التي قدمتها الدولة بالمشاعر خلال الحج كانت ” نموذجية “. ولله الحمد

وقال سموه بأن مؤسس المملكة الملك عبد العزيز آل سعود – طيب الله ثراه –  منذ أن ألغى رسوم الحج وحتى الآن والحج يشهد تطويرا مستمرا ، وكل هذه الخدمات المقدمة للحجاج نبعت من تمسك المملكة بتعاليم الدين الإسلامي الحنيف ونحن لا نمن على أحد بما منَّهُ الله علينا من خدمات للحجاج في خدمة ضيوف الرحمن شرف لنا .

مشيداً سموه بالجهود المباركة التي يبذلها أصحاب الفضيلة القضاة في خدمة أبناء هذا الوطن في  تحقيق العدالة وتقديم أفضل الخدمات وتطويرها بشكل دائم ومستمر لراحة أبناء هذا الوطن .

ونوه سموه بضرورة إيضاح الخدمات الالكترونية المقدمة من قبل وزارة العدل للمستفيدين للاستفادة من التقنية الحديثة والإمكانيات المتاحة التي تصب في مصلحتهم .

من جهته طالب رئيس محكمة الاستئناف بالشرقية الشيخ عبد الرحمن آل رقيب خلال اللقاء وسائل الإعلام بإبراز الدور الكبير الذي تقوم به المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين ، وقدم آل رقيب شكره لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية على دعم سموه وحرصه -حفظه الله -لافتتاح أول كلية للشريعة بحاضرة الدمام ، الأمر الذي سيسهم في الاستزادة من طلب العلوم الشرعية والانتفاع منها والإقبال على العلم الشرعي  وأضاف آل رقيب ثناءه للدور الذي يقوم به سموه لخدمة مرفق القضاء بالمنطقة الشرقية .

كما أوضح الشيخ سعد المهنا رئيس المحكمة العامة بالدمام بأن الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – حريصة كل الحرص على توفير كل سبل الراحة لحجاج بيت الله الحرام وما يشهده المسلمون عامةً في مشارق الأرض ومغاربها من تطور مستمر في المشاعر المقدسة خير دليل على ذلك ، كما شكر المهنا سمو أمير الشرقية على متابعته لأحوال المواطنين في المنطقة الشرقية وحرصه على ذلك .

unnamed-5




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-ylV



شارك

اترك رد