غداً .. إنطلاق العام الدراسي الجديد .. بعد أطول إجازة للطلاب ومعلميهم


غداً .. إنطلاق العام الدراسي الجديد .. بعد أطول إجازة للطلاب ومعلميهم

تغطيات – الرياض :

يعود غداً الأحد إلى مقاعد الدراسة أكثر من مليون طالب وطالبة في الرياض، بعد أن أكملت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض كافة استعداداتها لانطلاق العام الدراسي 1437هـ ـ 1438هـ.
وتمنى المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض محمد بن عبدالله المرشد أن يكون هذا العام عاماً دراسياً حافلاً بالعطاء والإنجازات للطلاب والطالبات، مشيرًا إلى الاهتمام الكبير لقيادة البلاد بالتعليم وجعله الركيزة الأساسية للتنمية البشرية والتطور في كافة المجالات.

وقال المرشد: “نأمل أن يكون الحصاد العلمي لأبنائنا وبناتنا في هذا العام على درجة عالية من التمكن والاتقان”، مطالبًا في الوقت ذاته الطلاب والطالبات بالالتزام والاجتهاد، وأن يكون شعار كل طالب وطالبة: الخلق الحسن والكلمة الطيبة واحترام الآخرين، وليكن الإسلام وتعاليمه دليل الطلاب والطالبات في دروب الحياة.

وحث “المرشد” الطلاب والطالبات على حفظ أوقاتهم واستغلال الفرص والطموح للوصول إلى المعالي دائماً.
من جهته، أبدى مساعد المدير العام للشؤون المدرسية حمد بن عبدالله الشنيبر تفاؤله بالعام الدراسي الجديد، مؤكداً أن الإدارة بكافة إداراتها وأقسامها عملت على تسخير إمكاناتها لتوفير الأجواء المناسبة للطلاب والطالبات لانطلاق عام دراسي جديد يحقق فيه طلابنا وطالباتنا أمانيهم، وينهلوا العلم لرفعة الوطن الذي ينتظر منهم الكثير.

وكانت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض نجحت في ترميم جزئي لـ٣٠ مبنى مدرسياً صيانة طارئة، وكذلك صيانة أكثر من ١٨٠٠ مبنى مدرسي صيانة عامة وتكييف وتنظيف خزانات.

وأوضح مساعد المدير العام للخدمات المساندة فهد بن فرج الصقيه، أن لجنة متابعة عمليات التأهيل والترميم والصيانة الصيفية أوصت بإخلاء ثلاثة مبانٍ مدرسية، كما أوصت بعمل صيانة ضرورية لثماني مدارس في مبانٍ مستأجرة.

ويشهد العام الحالي افتتاح 32 مدرسة محدثة، حيث أكد مدير إدارة التخطيط المدرسي راشد الحديثي أن الإدارة ستفتح 32 مدرسة محدثة تخدم طلاب وطالبات منطقة الرياض بمراحلها الثلاث بواقع 12 مدرسة للبنين و20 مدرسة للبنات.

من جانبها، أكدت مساعد المدير العام للشؤون التعليمية الدكتورة نجلاء الزامل، اكتمال الاستعدادات في المدارس لاستقبال الطلاب والطالبات، مشيرة إلى حرص الجميع  على توفير الأجواء المناسبة والبيئة التعليمية الخصبة التي تعين على احتواء الغرس ليعطي بمشيئة الله أطيب الثمار.

وعن قبول الطالبات، أوضحت مديرة إدارة الاختبارات والقبول بتعليم الرياض جميلة الشلهوب، أن إدارة الاختبارات والقبول عملت على إعداد الخطط التشغيلية والتنفيذية لجميع الأقسام لديها، والمعنية بقبول وتسجيل الطالبات للعام الحالي، مع متابعة الاحتياج العام من الكوادر التعليمية والإدارية والبرامج التدريبية، ومتطلبات الأمن والسلامة، وذلك استعداداً لمطلع العام الدراسي.
وأشادت الشلهوب بمبادرة تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي المستجدين للعام الدراسي 1437/1438هـ في جناح وزارة التعليم بالجنادرية التي نفذتها الإدارة بالتعاون مع إدارة تقنية المعلومات .

وذكرت “الشلهوب” أن الإدارة حرصت على توعية أولياء الأمور بمواعيد تسجيل أبنائهم في المدارس إلكترونياً عن طريق نظام نور، والتعرف على شروط التسجيل ومتطلباته وذلك من خلال الرابط الإلكتروني: student@rge.gov.sa (tws11436@gmail.com)، وعن طريق الانستقرام (@exam1437)، وتويتر (( @exam1436.




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-yib



شارك

اترك رد