المتطوعون من أبناء المملكة يقدمون أروع صورة إنسانية لخدمة ضيوف الرحمن


المتطوعون من أبناء المملكة يقدمون أروع صورة إنسانية لخدمة ضيوف الرحمن

تغطيات_متابعات:

قدمت الفرق التطوعية الصحية ضمن صفوف المديرية العامة للدفاع المدني في حج هذا العام 1437 هـ أروع الأعمال الإنسانية للحفاظ على سلامة ضيوف الرحمن ،باذلين الغالي والنفيس لتقديم العون والمساعدة لهم .
وأوضح المؤسس للمنهجية العلمية للأكاديمية السعودية للتطوع الصحي “SMAV” الدكتور محمد الزمزمي، أن استعدادات الأكاديمية طيلة الـ 4 أشهر الماضية أسهمت في تأهيل قيادات التطوع الصحي علمياً ومهارياً مما انعكس ايجاباً على نوعية العمل الميداني وخدمة الحجاج .
وأضاف أن برنامج العمل الصحي التطوعي في نسخته العاشرة هذا العام بالتنسيق مع المديرية العامة للدفاع المدني ممثلةً بإدارة شؤون المتطوعين ورعاية الندوة العالمية للشباب الإسلامي، نفذ عبر 80 نقطة منتشرة على امتداد المشاعر المقدسة وباشرها أكثر من 400 متطوع ومتطوعة من طلاب وطالبات الكليات الصحية .
من جانبه أعرب المدير التنفيذي للبرنامج الدكتور محمد الفيلالي، عن تقديره للقائمين على الدفاع المدني على ما قدموه من تسهيلات لمشاركة الفريق في موسم الحج الحالي وتقديم الرعاية الصحية لضيوف الرحمن من المرضى وكبار السن وحالات ضربات الشمس وغيرها من حالات الإسعاف في الميدان .
وأكد قائد فريق غوث السعودي التطوعي للبحث والإنقاذ منصور بن ناصر العاطفي بدوره ، أن مشاركة الفريق تركزت في تقديم خدمات الإسعاف والإخلاء والإنقاذ في مختلف المشاعر المقدسة بعدد 75 مسعفًا ومنقذًا بمعداتهم وآلياتهم الخاصة بذلك.
وثمّن قائد فريق السلام السعودي للبحث والإنقاذ التطوعي سعود المالكي جهود قيادة الدفاع المدني بالحج في توفير الخدمات للمتطوعين مما كان له أكبر الأثر في مشاركتهم الفاعلة في حج هذا العام، فيما عبر قائد فريق “وصول الحبال” المهندس خالد الشريف عن سعادته بمشاركة الفريق إلى جوار رجال الدفاع المدني في مهمة الحج هذا العام ، مؤكداً أن مهام الفريق تركزت في القيام بأعمال الإنقاذ الجبلي وتنفيذ خطط الإخلاء في المباني العالية والمرتفعات الجبلية باستخدام أدوات التسلق وغيرها من تجهيزات السلامة.
بدوره عبر قائد فريق المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني فيصل كدسة عن شكره للمديرية العامة للدفاع المدني على دعمها لجهود مؤسسات العمل التطوعي وإتاحة فرصة المشاركة لها في رعاية الحجيج، ضمن قوات الدفاع المدني المشاركة في تنفيذ الخطة العامة للطوارئ وحرصها على توفير بيئة العمل المحفزة للمتطوعين في جميع مراكز ووحدات الدفاع المدني بالمشاعر.
من ناحيته أكد قائد المتطوعين المسجلين لدى المديرية العامة للدفاع المدني عبدالعزيز الدهيمي تميز خطة الدفاع المدني للاستفادة من جهود المتطوعين الأفراد في حج هذا العام من خلال تكامل جميع محاورها سواء لنقل المتطوعين أو إعاشتهم أو تدريبهم على القيام بالمهام المساندة لرجال الدفاع المدني خلال مهمة الحج، وتوفير كل ما يلزم من التجهيزات ووسائل السلامة الشخصية لفرق العمل التطوعي وكذلك الأفراد.
من جهته أكد مدير إدارة شؤون المتطوعين العقيد مبارك بن إبراهيم الخريف أن جميع هذه الفرق كانت تعمل وفق خطة تم إعدادها من قبل إدارة شؤون المتطوعين تضمنت العديد من العناصر التي تسهم في تحقيق الهدف الأسمى للعمل التطوعي بالحج وهو خدمة ضيوف الرحمن.

 




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-ydW



شارك

اترك رد